Thursday, December 12, 2019
اخر المستجدات

الحوثيون يبثون فيديو لعملية استهداف مطار أبوظبي بطائرة مسيرة


| طباعة | خ+ | خ-

عرض تلفزيون (المسيرة)، التابع لجماعة “أنصار الله” الحوثية اليمنية، مقطع فيديو قال إنه لعملية استهداف مطار أبوظبي الإماراتي بطائرة مسيَّرة، في يوليو/تموز 2018. وكانت الإمارات قد اعتبرته وقتها مجرد حادث.

وأظهر فيديو القناة الحوثية، الذي بُثَّ الخميس 23 مايو/أيار 2019، استهداف منشآت في مطار أبوظبي بطائرة مسيَّرة من طراز “صماد 3”.

وذكرت القناة أن “سلاح الجو المسيَّر شن عدة غارات على مطار أبوظبي الدولي بطائرة مسيَّرة من طراز صماد 3″، لكن دون أن تقدم أي دليل ملموس وقتها.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن ناطق باسم “الحوثي” (لم تسمّه)، أن “الطائرة المسيَّرة قطعت مسافة 1500 كيلومتر قبل وصولها إلى مطار أبوظبي”.

وأضاف الناطق أن “المرحلة المقبلة ستكون مرحلة استهداف البنى التحتية لدول العُدوان (في إشارة إلى السعودية والإمارات اللتين تشاركان في التحالف العربي باليمن”.

وكان مسؤول إماراتي قد نفى وقتها استهداف مطار أبوظبي من قبل المسلحين الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن.

وقال المسؤول لـ (رويترز): “العمليات في المطار تسير بشكل طبيعي”.

وتزامناً مع إعلان الحوثيين استهداف مطار أبوظبي أصدرت إدارة المطار بلاغاً، أكدت فيه وقوع حادثة بمطار أبوظبي الدولي، سببها انقلاب مركبة لنقل الإمدادات بساحة المطار، التابعة لمبنى المسافرين رقم 1.

وفي بيان عاجل، أوضحت إدارة مطارات أبوظبي أن الحادثة لم تؤثر في سير العمليات التشغيلية للمطار أو جدول الرحلات الجوية القادمة والمغادِرة.