Wednesday, October 16, 2019
اخر المستجدات

الحوثيون يستهدفون السعودية بالصواريخ والرياض تعلن اعتراض بعضها


صورة توضحية

| طباعة | خ+ | خ-

أعلن “الحوثيون” في اليمن، مساء اليوم الأربعاء، استهداف مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جيزان ومبنى توزيع أرامكو في نجران ومواقع سعودية أخرى، بدفعة من الصواريخ البالستية، وسط أنباء سعودية عن اعتراض صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون باتجاه جازان وآخر فوق الرياض.

وذكر قنوات سعودية خاصة، في وقت سابق أن الدفاع الجوي السعودي اعترض صاروخا فوق الرياض وذلك بعد سماع دوي ثلاثة انفجارات في العاصمة.

وذكرت وسائل إعلام سعودية نقلًا عن مصادر محلية، أن القوات السعودية أسقطت طائرة استطلاع “درون” تابعة لجماعة “أنصار الله” (الحوثيون)، في مدينة أبها جنوب السعودية. فيما أعلنت جماعة “أنصار الله”، اليوم الأربعاء، أنها شنت غارات جوية بطائرة مسيرة من دون طيار، على مناطق في السعودية، وفق ما نقلت قناة “المسيرة” التابعة للجماعة.

وأكد موقع “المسيرة نت” استهداف جماعة “أنصار الله” بدفعة من الصواريخ البالستية من طرازي “بدر1” و”بركان تو إتش”، ومن المواقع المستهدفة التي أوردها الموقع، وزارة الدفاع السعوديةفي الرياض، مبنى توزيع أرامكو في نجران ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جيزان.

وقالت القناة (المسيرة)، في تغريدة على “تويتر”، إنّ سلاح الجو المسير، شنّ غارات جوية بطائرة “قاصف 1” على مطار أبها في مدينة عسير، جنوب غربي السعودية.

كما ذكرت، في تغريدة ثانية، أنّ سلاح الجو المسير نفّذ ضربات جوية بطائرة “قاصف 1” على شركة “أرامكو” للنفط والغاز، في مدينة جيزان بأقصى الجنوب الغربي للسعودية، على الحدود مع اليمن.

ولم تورد القناة، معلومات عن إصابات أو أضرار، أو طبيعة الأهداف المستهدفة بالقصف، كما لم يؤكد التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن الهجوم المعلن عنه، حتى الآن.

وأعلن الحوثيون، أمس الثلاثاء، إطلاقهم صاروخين باليستيين باتجاه السعودية؛ الأول من نوع “قاهرة تو إم” استهدف معسكراً مستحدثاً للجيش السعودي والسوداني في جبهة علب بمنطقة عسير، والثاني من نوع “بدر 1” قصير المدى باتجاه أحد المعسكرات الواقعة في منطقة جازان، الحدودية مع اليمن.

وجاء ذلك بعد يوم من إعلان صالح الصماد رئيس ما يُسمى بـ”المجلس السياسي الأعلى”، الذي يمثل واجهة أعلى سلطة في مناطق سيطرة الحوثيين، عن تدشين إطلاق الصواريخ “بصورة يومية” تجاه السعودية.

وقال الصماد، أثناء حضوره، الإثنين، لقاءً موسعاً في مدينة ذمار جنوب صنعاء، إنّ “هذا العام سيكون عاماً باليستياً بامتياز، وسيدشن خلال الفترة القادمة إطلاق صواريخ كل يوم، ولن تسلم السعودية من صواريخنا مهما حشدوا من منظومات دفاعية”.

يُذكر أنه ومنذ بدء عمليات التحالف في اليمن، قال التحالف إنّ الحوثيين أطلقوا ما يزيد على 100 صاروخ تجاه السعودية، إلا أنّ العدد يرتفع على نحو غير مسبوق منذ أكثر من أسبوعين.