Tuesday, June 18, 2019
اخر المستجدات

الحوثيون يعلنون يوم اجتياحهم صنعاء إجازة رسمية


| طباعة | خ+ | خ-

وكالات – أعلنت اللجنة الثورية التابعة للحوثيين والتي تدير عدد من المحافظات اليمنية، مساء السبت، يوم 21 أيلول/ سبتمبر من كل عام – والذي يوافق ذكرى اجتياحهم العاصمة صنعاء العام الماضي- “إجازة رسمية”.

ووفقا لوكالة سبأ، التي يسيطر عليها الحوثيون، فقد أصدرت اللجنة قرارا رقم (43 ) لسنة 2015م ، بشأن “تحديد يوم 21 سبتمبر من كل عام، إجازة رسمية”.

وقالت الوكالة، إن “إعلان الإجازة، يأتي احتفاء بذكرى 21 سبتمبر 2014″، التي يصفونها بـ”الثورة”، بينما تقول الحكومة الشرعية، إنها “انقلاب” اشترك فيه الحوثيون وقوات موالية للنظام السابق.

ويسيطر الحوثيين حاليا على جميع محافظات الشمال اليمني (صنعاء، عمران، حجة، صعدة، الجوف، الحديدة، ريمة، ذمار، المحويت، إب) ويخوضون معارك مع المقاومة الشعبية في ثلاث محافظات شمالية هي مأرب (شرق)، وتعز والبيضاء (وسط).

وعادت الحكومة اليمنية الشرعية التي يرأسها خالد بحاحـ اليومين الماضيين الى مدينة عدن، جنوبي البلاد، بعد أن اتخذت من العاصمة السعودية الرياض مقرا مؤقتا لها منذ آذار/ مارس الماضي.

واستطاعت الحكومة اليمنية، بمساندة تحالف عربي، من استعادة خمس محافظات جنوبية إلى قبضتها وهي (عدن، لحج، ابين، الضالع، شبوة)، بالإضافة الى المهرة وحضرموت وسقطرى.