الأحد 27 / نوفمبر / 2022

الحوثيين: مقتل امرأة وإصابة 8 في غارة للتحالف على محافظة حجة

الحوثيين: مقتل امرأة وإصابة 8 في غارة للتحالف على محافظة حجة
الحوثيين: مقتل امرأة وإصابة 8 في غارة للتحالف على محافظة حجة

أعلنت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) اليمنية، أمس الأحد، سقوط ضحايا مدنيين، في غارة جوية للتحالف العربي بقيادة السعودية، في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

وقال تلفزيون (المسيرة) الناطق باسم جماعة “أنصار الله”، إن “امرأة قتلت وأصيب 8 معظمهم من النساء والأطفال وبينهم مسن في حصيلة أولية بغارة لطيران العدوان الأمريكي السعودي (في إشارة إلى التحالف العربي) على منزل في منطقة السقف بمديرية عبس شمال غربي حجة.

وأشار إلى “شن طيران العدوان 26 غارة على مديرية حرض (شمال غربي حجة)”. ولم يصدر أي تعليق من التحالف العربي بشأن اتهام “أنصار الله” له بالغارة الجوية.

وخلال الساعات الماضية أعلنت، جماعة “أنصار الله” أن قواتها أوقعت نحو 580 قتيلا وجريحا في صفوف الجيش اليمني وقوات التحالف العربي، بينهم أكثر من 200 من الجيشين السعودي والسوداني، وتدمير وإحراق وإعطاب أكثر من 40 آلية ومدرعة عسكرية بينها عربة اتصالات وكاسحة ألغام، إثر صد هجوم واسع على مدينة حرض شمال غربي حجة.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس/آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة “أنصار الله” أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة “أنصار الله” هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة، ومنشآت في دولة الإمارات العربية المتحدة، العضو الفاعل في التحالف.

وأودى الصراع الدائر في اليمن، بحياة 377 ألف شخص، 40 بالمئة منهم سقطوا بشكل مباشر، حسب تقرير للأمم المتحدة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن