Wednesday, September 18, 2019
اخر المستجدات

الحية: حكومة الحمدلله أخطأت في التعامل مع الموظفين وتنكرت لاتفاق المصالحة


| طباعة | خ+ | خ-

قال القيادي في حركة حماس خليل الحية ان حكومة التوافق أخطأت في التعامل مع الموظفين وتنكرت لاتفاق المصالحة.

واضاف في مؤتمر صحفي عقد في غزة انه لم نكن نتوقع أن تكون العقبة الأولى في المصالحة في “ارزاق الناس وقوتهم وحقوقهم.

وتساءل:” كيف تسمح حكومة الحمدلله أن تسارع إلى دفع رواتب المستنكفين الجالسين في بيوتهم، وتمنع رواتب الموظفين الذين عملوا طوال الساعات؟ وقال :” نتفهم حالة الاحتقان والغضب التي تعتري موظفي غزة و الذين خدموا القطاع على مدى سبع سنوات جراء عدم صرف رواتبهم .

وطالب الحية حكومة التوافق متمثلة برئيسها د رامي الحمدلله عدم التمييز بين موظفي الضفة وقطاع غزة مضيفا ان حكومته لم تكن على قدر المسؤولية وان الحكومة التي ندعمها حالياً تختلف عن الحكومة التي كان يترأسها الحمد الله من قبل وهي ليست امتداد لها

وطالب الرئيس عباس بعدم التلكؤ بدفع رواتب الموظفين ودعاه لدعوة التشريعي الى الانعقاد كما نص اتفاق المصالحة.

ونبه القيادي البازر في حماس إلى أن الحركة أبدت المرونة الكافية والتنازل وأنها على وعي بالصعاب والعقبات التي تواجهه طريق المصالحة ، قائلا: لم نكن نتوقع أبدا إن تكون العقبة الأولى هي ما يتعلق بقوت الناس وأرزاق الناس وحقوقهم .

وبين أن ملفات المصالحة الكبيرة تحتاج إلى ثقة وصبر ومصابرة في مقدمة هذه الملفات انجاز ملف المنظمة وعقد الإطار القيادي للمضي قدما إلى الأمام ، إضافة إلى انجاز ملف المصالحة المجتمعية ومصالحة عامة تنهي حالة الخصام والاحتقان بين الشعب الواحد.

وشدد الحية على ضرورة حماية الحريات في الضفة وغزة ، لافتا إلى أن الاعتداءات في الضفة تتزايد منذ تشكيل حكومة التوافق الوطني.