Sunday, August 18, 2019
اخر المستجدات

الخارجية تؤكد: الجالية الفلسطينية والطلبة العسكريين والمدنيين في اليمن بخير


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / صنعاء

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الاثنين، على سلامة الجالية الفلسطينية والطلبة المدنيين والعسكريين في اليمن.

وقالت الخارجية في بيان لها، وصل PNN نسخة عنه:” بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس، وتعليمات وزير الخارجية د.رياض المالكي، تتابع وزارة الخارجية باهتمام بالغ تطورات الأحداث في اليمن. وتؤكد بناءاً على اتصالاتها المستمرة مع سعادة السفير د. ذياب اللوح وطاقم السفارة، على أن جميع أبناء الجالية الفلسطينية والطلبة الفلسطينيين العكسريين والمدنيين بحالة وبصحة جيدة”.

وقالت الخارجية إن سفارة دولة فلسطين تعمل على مدار الساعة بحالة طوارئ، وتقوم بتقديم الخدمات اللازمة للفلسطينين. كما أن السفارة قد شكلت خلية أزمة برئاسة السفير، وتعمل في مقر السفارة ليل نهار، وتستقبل المراجعين وتقوم بإنجاز معاملاتهم، وتقدم لهم التوجيهات والتسهيلات اللازمة للحفاظ على سلامتهم.

هذا وكان طلبة فلسطين في دولة اليمن ناشدوا رئيس الدولة الفلسطيينة محمود عباس بالتدخل لإنقاذ حياتهم وتوفير السبل لإجلائهم لفلسطين بعد تدهور الأوضاع الأمنية في اليمن.

وأكد طلبة فلسطين في رسالة إلى الرئيس عباس، أن السفارة الفلسطينية في اليمن لم تتابع مع الطبة ظروف حياتهم في ظل حاصرهم في السكنات حيث الجامعات مغلقة وأغلبهم نفذت أموالهم ولا يوجد حوالات مالية والطعام ينفد والماء لا يصلهم والوضع يزداد سوءاً.

وناشد الطلبة الرئيس عباس وسفير فلسطين في اليمن التدخل العاجل لإجلاء الفلسطينيين من اليمن قبل فوات الأوان.

وأبدى عدد من الطلبة تخوفهم من الأوضاع الأمنية خاصة بعد موقف السلطة الفلسطينية والذي أبدى دعمه للعمليات العسكرية ضد الحوثيين في اليمن.

وتشير التقديرات الى ان عدد الفلسطينيين المقيمين حالياً في اليمن يُقدر بحوالي سبعة آلاف شخص، بينهم حوالي 1800 طالب يدرسون في الجامعات اليمنية.