Thursday, October 24, 2019
اخر المستجدات

الخضري: تفاقم الوضع الإنساني في غزة قبيل رمضان


| طباعة | خ+ | خ-

غزة/ الوطن اليوم

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن الوضع الإنساني في قطاع غزة قبيل شهر رمضان المبارك كارثي ومخيف ويؤثر على كافة مناحي الحياة بسبب استمرار الحصار الإسرائيلي وتأخر الاعمار.
وقال الخضري في تصريح صحفي، صدر عنه اليوم الأحد، ، إن أكثر من 70% يعيشون تحت خط الفقر، فيما تجاوزت معدلات البطالة الـ 50%، ويعتمد أكثر من مليون مواطن على المساعدات الدولية والإغاثية في ظل عدم وجود فرص عمل أو دخل ثابت لهم، وأن معدل دخل الفرد اليومي دولار واحد يومياً”.
وأكد أن إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة الإنسانية باستثناء معبرين ولا تسمح إلا بدخول بعض الاحتياجات والمساعدات الأساسية وتفرض قوائم ممنوعات تزيد بشكل دائم، في خرق فاضح لكافة القوانين والأعراف الدولية.
ودعا الخضري المؤسسات العربية والإسلامية والدولية لدعم غزة في شهر رمضان المبارك في ظل الوضع الاقتصادي المتردي، والدول المختلفة والجهات المعنية لمضاعفة جهودها ووضع خطة عملية لتقديم المساعدة والعون لمحتاجي غزة وفقرائها لتعزيز صمودهم.
ودعا إلى ضرورة التحرك العربي والإسلامي والدولي تجاه تعزيز صمود قرابة مليوني مواطن يعيشون في غزة والسعي الحقيقي لرفع الحصار وآثار العدوان عنهم وفتح المعابر وتسهيل مرور مستلزمات ومواد البناء بكميات كافية ودون إعاقة.