Monday, December 9, 2019
اخر المستجدات

الخضري يدعو لتخصيص برامج تشغيل “العمال الفلسطينيين”


| طباعة | خ+ | خ-

ناشد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، اتحادات العمال العربية والعالمية لدعم العمال الفلسطينيين، مشيراً إلى أنهم من أكثر الفئات تضرراً وحاجة للدعم والمساندة جراء سياسات إسرائيل وحصارها وعدوانها في غزة، والتضييق عليهم في الضفة الغربية والقدس المحتلة بالجدار والحواجز.

ودعا الخضري في بيان وصل صحيفة “الوطن اليوم”، نسخة عنه، نقابات العمال على مستوى العالم لإيجاد حلول واقعية لآلاف العمال المعطلين عن العمل، وتخصيص مساحات وبرامج أوسع لدعمهم، وتعزيز صمودهم بمشاريع التشغيل والإغاثة والدعم.

وأشار الخضري إلى ارتفاع نسب البطالة والفقر في قطاع غزة بما فيهم العمال إلى نحو 80%.

ولفت إلى أن غالبية العمال وعوائلهم باتت تعتمد على المساعدات الدولية والإغاثية حيث أن أكثر من مليون مواطن في غزة يعتمدون عليها في ظل عدم وجود فرص عمل أو دخل ثابت لهم.

وقال الخضري “يأتي هذا اليوم والعمال في فلسطين وخاصة في غزة يعيشون أوضاعاً غاية في الصعوبة وتعطل الآلاف منهم بعد تدمير وإغلاق العديد من المنشآت الاقتصادية والورش وتوقف مئات المشاريع بسبب وقف إسرائيل دخول مواد البناء والمواد الخام”.

واستعرض أوجه الملاحقة والخطر على العمال باستهداف الاحتلال للصيادين في البحر والمزارعين والعمال في المناطق الحدودية”، مشيراً إلى استشهاد وإصابة واعتقال عدد كبير منهم.