Sunday, September 15, 2019
اخر المستجدات

الخضري يطالب بتدخل دولي لوقف التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد غزة


| طباعة | خ+ | خ-

طالب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي الخطير والعدوان ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه الأحد أن إسرائيل تصعد عدوانها وحصارها ضد قطاع غزة بشكل كبير جداً وتستهدف المدنين وتهدد بالهجوم الموسع ما يتطلب وقفة دولية جادة وحاسمة لمنع الاحتلال الإسرائيلي من الاستمرار في مخططاته.

وبين أن أقصر الطرق للسلام هو منح الشعب الفلسطيني حقوقه ووقف عدوانه وإنهاء الحصار والاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران.

وقال إن إسرائيل ماضية في مخططاتها وعدوانها الشامل بتشديد حصار وإغلاق غزة واستهداف أبنائه بالقتل والقصف وإطلاق النار.

وأشار إلى المخططات الرامية لتهويد القدس المحتلة وتهجير سكان المدينة الأصليين وهدم منازلهم، إلى جانب استمرار الأنشطة الاستيطانية والجدار والحواجز في الضفة الغربية، وملاحقة فلسطيني الداخل بالقوانين والقرارات العنصرية الرامية لترحيلهم من أرضهم وديارهم.

وجدد الخضري التأكيد على أن حصار غزة غير قانوني وغير أخلاقي ويصل إلى حد العقوبة الجماعية، لافتاً إلى أنه عدوان يستهدف الأبرياء في قوتهم وتعليمهم وصحتهم وكل مناحي الحياة ويجب أن يرفع فوراً بشكل عاجل.

وبين أن المواطن في غزة لا يستطيع بناء غرفة واحدة لسد احتياجاته الأساسية والطبيعية بسبب استمرار إسرائيل منع دخول مواد البناء.