السبت 04 / فبراير / 2023

الخيرية الاماراتية تخصص مائة الف درهم استجابة للمحاصرين في ثلوج الخليل

اطلع وفد من هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية يراسهم ابراهيم راشد مدير مكتب الضفة الغربية وفعاليات ومؤسسات مدينة الخليل للاطلاع على ما لحق بالمحافظة من اضرار واثار جسيمة نتاج العاصفة الثلجية التي تركزت في مدن الخليل ونابلس ورام الله.

وبحث وفد هيئة الاعمال الخيرية الاحتياجات الطارئة للاسر في مدينة الخليل مع لجنة الطواريء المشكلة لعون الاسر التي منعتها الثلوج من التحرك والعمل من خلال توفير مايلزمها من خبز ومدافيء واغطية وحليب للاطفال ومواد غذائية .

وجرى الاتفاق على التحرك العاجل في برنامج مدته اسبوع لتوفير الخبز والحليب اليومي من خلال مخابز الجمعية الخيرية الاسلامية بما يعزز الوقفيات الخيرية ويكسر الاحتكار .

وذكر ابراهيم راشد ان الهيئة خصصت موازنة للاغاثة للاستجابة السريعة للمتطلبات الطارئة في المحافظة المكنوبة وفق قوائم واولويات تحددها لجنة الطواريء بالتعاون مع الجمعيات الخيرية ولجان الزكاة في المدينة .

وشكر الشيخ القاضي رشاد سلهب رئيس لجنة زكاة الخليل المركزية وفد الهيئة الاماراتية على اصراره على الحضور الى مدينة الخليل بشكل مباشر والاطلاع على ظروفها والاستجابة العاجلة لاحتياجاتها بعد معاناة استمرت اربع ساعات للوصول اليها بسبب عوائق الثلوج.

وذكر الشيخ القاضي حاتم البكري ” ان الهيئة الاماراتية هي من اكبر الكافلين لايتام محافظة الخليل عامة ولها ايدي بيضاء وممتدة مع الفقراء في المحافظة “.

جدير ذكره ان حملة ” عون الشتاء ” التي اطلقتها الهيئة الاماراتية جاءت ردا فوريا على العاصفة الثلجية الاقسى في التاريخ الفلسطيني والتي ضربت الاراضي الفلسطينية وخلفت خسائر بشرية ومادية فادحة ما دفع الهيئة الى تخصيص اكثر من مليوني درهم وتتضمن مساعدات اغاثية عينية ومادية ومعدات لوجستية لمواجهة ظروف الشتاء والتخفيف من اثاره.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن