Saturday, August 17, 2019
اخر المستجدات

الدعوة الى تعزيز التعاون الاقتصادي خلال لقاء وفد غرفة الخليل برجال الاعمال بغزة


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم

دعا رجال اعمال وتجار من الخليل وغزة الى تعزيز عرى التعاون الاقتصادي المشترك، بين شطري الوطن ، واعادة الاعتبار لدور قطاع غزة الهام في بناء الاقتصاد الفلسطيني ، والذي يتكامل مع الدور الاقتصادي للضفه الغربية .

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من غرفة الخليل التجارية برئاسة محمد الحرباوي رئيس الغرفة الى مقر جمعية رجال الاعمال الفلسطينية في قطاع غزة، حيث كان في استقبالهم رئيس الجمعية علي الحايك واعضاء مجلس الادارة وعدد من رجال الاعمال وذلك بحضور وليد الحصري رئيس الغرفة التجارية في قطاع غزة وعدد من اعضاء مجلس ادارة الغرفه.

وشدد رجل الاعمال محمد الحرباوي رئيس الوفد على التعاون بين القطاع الخاص في الضفه والقطاع الخاص في قطاع غزة واعرب عن استعداد غرفه الخليل للتعاون بشكل كبير من اجل تحريك مبادرة من اجل تعزيز التعاون والتكامل الاقتصادي وفتح اسواق داخلية متبادله .

ودعا الحرباوي التجار بالضفه الى المساهمة في تعزيز الاقتصادي الفلسطيني في القطاع، ومحاربة ومقاطعة البضائع الاسرائيلية للارتقاء بالاقتصادي الفلسطيني لتقديم خدمات اقتصادية تنافس بجودتها المصانع العالمية.

بدوره رحب علي الحايك بالاشقاء وفد الغرفة التجارية في الخليل واشاد بالدور الاغاثي والمساعدات التي قدموها خلال العدوان الاخير لتلبية احتياجات اهالي قطاع غزة مشيرا الى ان الاثار الكارثيه للعدوان قاسيه وصعبة جدا تشمل جميع النواحي الانسانيه والاقتصادية والتعليمية والاجتماعية على المدى البعيد .

وشدد الحايك على ضرورة انهاء الانقسام لانه يحول دون اتمام عملية اعادة الاعمار وتلبية الدول المانحه لاستحقاقاتها المالية التي تعهدت بها من اجل تخفيف معاناة الناس وتحريك عجلة الاقتصاد والتنمية في الضفه الغربية وقطاع غزة .

واكد الحايك ان الشعب و القطاع الخاص الفلسطيني لم ينقسما ولم ينساقا وراء مظاهر الانقسام الذي بدت اثاره واضحه على النخب والقيادات والفصائل الامر الذي يحتم عليهم الانحياز لهموم ومعاناةوامال الشعب والقطاع الخاص الذي يعتبر اكبر متضرري الانقسام .

ودعا الحايك حكومة التوافق الى دعم المنتجات الوطنية وترسيخ مبدأ تبادل السلع والمنتجات بين اسواق الضفه الغربية وقطاع غزة بدلا من السلع والمنتجات الاسرائيلية والاجنبية وذلك من اجل انعاش الصناعات والتجارة الفلسطينية والحد من البطاله وتحريك عجلة التنمية .

يشار الى ان وفد غرفة الخليل التجارية يقوم بزيارة تضامنية مع القطاع جراء العدوان الإسرائيلي حيث تفقد اثار الدمار التي لحقت بالمصانع والمنشئات الاقتصادية ويضم الوفد محمد الحرباوي رئيس الغرفة التجارية في مدينة الخليل ونائبه عبدالحليم شاور وأمين سر الغرفة أحمد حسونة، إلى جانب العشرات من مدراء الأقسام وأعضاء الغرفة بالخليل.