الخميس 27 / يناير / 2022

الدكتور المتهم بالتسبب في وفاة وائل الإبراشي: “أطباء آخرون شاركوا في علاجه”

الإعلامي وائل الإبراشي

كشف الدكتور أيمن سالم، الأمين العام لنقابة الأطباء، ردّ الطبيب شريف عباس، المتهم من قبل أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، والدكتور خالد منتصر، بتسببه في تدهور الحالة الصحية التي أدت لوفاته.

وأوضح الدكتور أيمن سالم، لـ القاهرة 24، أن الطبيب المعالج للراحل وائل الإبراشي، قال إنه لم يكن مسئولا وحده عن علاج الإعلامي، حسب ما ذكرت أرملته.

• تحقيق رسمي في وفاة الإعلامي المصري وائل الإبراشي

الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة الإبراشي لم يشرف على الحالة وحده

وأضاف أمين عام نقابة الأطباء أن الطبيب حضر إلى النقابة اليوم؛ للحديث معه، ومع مستشار قانوني للنقابة، وتقدم بشكوى ضد الدكتور خالد منتصر، وكل من شهر به.

وتابع أيمن سالم أن الطبيب أفاد بأنه لم يكن يشرف على الحالة الصحية للإعلامي وائل الإبراشي وحده حسب ما تردد.

وأشار أمين عام النقابة إلى أن الطبيب قال إنه كان هناك أطباء واستشاريون متخصصون في علاج مرضى كورونا، يتابعون معه الحالة الصحية للإعلامي الراحل وائل الإبراشي.

• خلال 375 يوما.. تعرف على مشوار وائل الإبراشي الصعب في مواجهة (كورونا)

الطبيب: اتبعت بروتوكول علاجيا تحت متابعة المتخصصين

وأكد الطبيب المتهم بتدهور الحالة الصحية للإبراشي، للأمين العام لنقابة الأطباء والمستشار القانوني، أنه اتبع بروتوكول علاجيا، تحت متابعة المتخصصين، ولم يلجأ إلى أدوية علاجية غير مسجلة ومتعمدة طبيا، حسب ما ذكر خالد منتصر.

في وقت سابق، كشف الدكتور خالد منتصر، أن الطبيب المعالج للإعلامي وائل الإبراشي، اتبع أساليب وأدويةً غير طبية، مستندًا على روشته طبية سبق أن كتبها للراحل.

وأضاف منتصر أن الطبيب المتهم أصر على علاج الإبراشي في المنزل، وعدم تحويله إلى المستشفى لتلقي العلاج، في ظل تدهور حالته الصحية، وفقًا لنتائج التحاليل الطبية.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook