Wednesday, September 18, 2019
اخر المستجدات

الدكتور جهاد الوزير محافظ سلطة النقد يلتقي بالدكتورة خولة الشخشير وزيرة التريبة والتعليم العالي


| طباعة | خ+ | خ-

التقى الدكتور جهاد خليل الوزير محافظ سلطة النقد، بالدكتورة خولة الشخشير وزيرة التريبة والتعليم العالي، في مقر الوزارة برام الله صباح اليوم الاثنين، وذلك لتنسيق الجهود المشتركة حول النشاطات اللامنهجية التربوية والتوعوية، مثل حملات التوعية المالية والمصرفية التي تقوم بها سلطة النقد بالتعاون مع الوزارة، مستهدفة فئة الطلاب، وخاصة من خلال الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب الذي يتم تنظيمه سنوياً.

وتناول اللقاء جهود سلطة النقد في مجال التوعية المالية والمصرفية وما تم إنجازه بالتعاون مع الوزارة على مدار السنوات الثلاث الماضية، متمثلاً في التوعية والتثقيف المالي للطلاب، والتوعية المالية للمدرسين، وتعزيز المناهج بمواد تثقيفية وتوعية مالية مصرفية.

وكما تم مناقشة الخطة الوطنية الاستراتيجية للاشتمال المالي ودور التربية والتعليم الفعال في تنفيذ متطلبات الاستراتيجية وتمثيلها في عضويات اللجان التوجيهية والفنية وكذلك دورها في تأمين دعم رسمي لوثيقة الاستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي. وتطرق الوزير للعلاقة التكاملية مع الوزارة من خلال تمثيل السيد رياض أبو شحادة مدير دائرة الرقابة والتفتيش في مجلس إدارة صندوق إقراض الطالب بصفة نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق والمشاركة الفاعلة في اللجان المنبثقة عن الصندوق، والدور المحوري الذي قامت به سلطة النقد في مساعدة الصندوق على النهوض بأعماله من خلال تقرير التدقيق الشامل الذي قدمته سلطة النقد واعتبر أساساً لإعداد الخطة الاستراتيجية للصندوق.

وثمنت الوزيرة الجهود والانجازات التي تحققت عبر الشراكة الثنائية مع سلطة النقد الفلسطينية والاستعداد لاستمرار هذه الشراكة التي تعود بالفائدة على الاقتصاد الفلسطيني عموماً وتطوير ونشر الثقافة المصرفية بين الشباب الفلسطيني خصوصاً.