الجمعة 09 / ديسمبر / 2022

“الدولة الاسلامية” تملك مخزونا ضخما من صواريخ “ستينغر” المضاد للطائرات

الوطن اليوم -

ذكرت تقارير عسكرية غربية ان “الدولة الاسلامية” حصلت على دفعة من صواريخ “ستينغر”الامريكية المضادة للطائرات نجحت في تهريبها من افغانستان.

وقالت هذه التقارير ان ما يقلق الادارة الامريكية وحكومات غربية اخرى ان هذه الصواريخ استخدمت في اسقاط مروحيتين تابعتين للجيش العراقي اثناء قصفها لقوات “الدولة الاسلامية” في شمال العراق.

واكدت ان “الدولة الاسلامية” استولت ايضا على ما يقارب ثلاثمائة صاروخا من هذا النوع من مخازن الجيش العراقي في الموصل التي سيطرت عليها بعد هروب وحدات الجيش امام زحف قواتها.

واشارت الى ان قوات “الدولة الاسلامية” استولت على صواريخ “لاو” المضادة للدروع اثناء استيلائها على مخازن الجيش الحر في مدينة اعزاز قرب حلب، وهي صواريخ حصل عليها الجيش الحر من امريكا، الامر الذي اثار غضب الادارة الامريكية وجعلها تتخذ قرارا بوقف تسليح هذا الجيش.

والجدير بالذكر ان صواريخ ستينغر” كانت السلاح الحاسم لشل فاعلية الطيران الروسي عندما زودت الولايات المتحدة الجهاديين الافغان بكميات كبيرة منها، ولعبت دورا كبيرا في هزيمة القوات السوفيتية واجبارها على الانسحاب.

وقد استخدمت قوات تنظيم القاعدة هذه الصواريخ بعد الغزو الامريكي لافغانستان ونجحت في اسقاط اكثر من خمس طائرات عمودية امريكية.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن