Friday, October 18, 2019
اخر المستجدات

“الدولة الاسلامية في العراق والشام” تعلن قيام “الخلافة الاسلامية” وتبايع البغدادي “خليفة”


| طباعة | خ+ | خ-

اعلنت الدولة الاسلامية في العراق والشام الاحد “قيام الخلافة الاسلامية” وبايعت زعيمها ابو بكر البغدادي “خليفة للمسلمين”.

وقال المتحدث باسم الدولة الاسلامية ابو محمد العدناني في تسجيل صوتي ان الدولة الاسلامية “ممثلة باهل الحل والعقد فيها من الاعيان والقادة والامراء ومجلس الشورى قررت اعلان قيام الخلافة الاسلامية وتنصيب خليفة دولة المسلمين ومبايعة الشيخ المجاهد ابو بكر البغدادي، فقبل البيعة وصار بذلك اماما وخليفة للمسلمين في كل مكان”.

واضاف المتحدث “وعليه يلغى اسم العراق والشام من مسمى الدولة من التداولات والمعاملات الرسمية ويقتصر على اسم الدولة الاسلامية ابتداء من هذا البيان”.

وتابع “ها هي راية الدولة الاسلامية، راية التوحيد عالية خفاقة مرفرفة تضرب بظلالها من حلب الى ديالا وباتت اسوار الطواغيت مهدمة وراياتهم مكسرة (…) والمسلمون اعزة والكفار اذلة واهل السنة سادة مكرمون واهل البدعة خاسرة (…) وقد كسرت الصلبان وهدمت القبور، وقد عين الولاة وكلف القضاة، واقيمت المحاكم، ولم يبق الا امر واحد، حلم يعيش في اعماق كل مسلم، امل يرفرف له كل مجاهد (…) الا وهو الخلافة”.

واضاف المتحدث “ننبه المسلمين انه باعلان الخلافة صار واجبا على جميع المسلمين مبايعة ونصرة الخليفة ابراهيم (البغدادي) حفظه الله وتبطل شرعية جميع الامارات والجماعات والولايات والتنظيمات التي يتممد اليها سلطانه ويصل اليها جنده”.

وتابع “هلموا ايها المسلمون الى عزكم، الى نصركم، فوالله لتكفروا بالديموقراطية والعلمانية والقومية وغيرها من زبالات الغرب وافكاره وتعودوا الى دينكم، فالله لتملكن الارض وليخضعن لكم الشرق والغرب هذا وعد الله لكم”.

واضاف متوجها الى الجماعات الاسلامية والجهادية “اننا والله لا نجد لكم عذرا شرعيا في التخلف عن نصرة هذه الدولة فقفوا موقفا يرضي به الله تعالى (…) آن لكم ان تنهوا هذا التشرذم المقيت، واعلموا انه بعد هذا التمكين وقيام الخلافة، بطلت شرعية جماعاتكم وتنظيماتكم”.

وتابع “اليوم يخسأ الروافض والصحوات والمرتدون، اليوم ترتعب امم الكفر في الغرب هلعا، ها هو الحلم صار حقيقة”.

وتسيطر الدولة الاسلامية في العراق والشام على مناطق واسعة في شمال وشرق سورية، وتمكنت من توسيع انتشارها خلال الاسابيع القليلة الماضية الى مناطق كبيرة في شمال وغرب العراق.