Friday, December 6, 2019
اخر المستجدات

الرئاسة المصرية\ السيسي وترامب اتفقا على إتاحة الفرصة للإدارة الأمريكية لتتعامل “بشكل متكامل” مع القضية الفلسطينية


| طباعة | خ+ | خ-

اتففق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع نظيره الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، على إتاحة الفرصة للولايات المتحدة الأمريكية للتعامل بشكل متكامل مع ملف القضية الفلسطينية

جاء ذلك في اتصال هاتفي بين السيسي وترامب، في وقت متأخر مساء الخميس، وفق بيان الرئاسة المصرية.

وجاء الاتصال بالتزامن مع إعلان مجلس الأمن، بناء على طلب القاهرة، إرجاء التصويت على مشروع القرار حول الاستيطان الإسرائيلي، الذي قدمته مصر بصفتها، العضو العربي الوحيد بالمجلس، إلى “أجل غير مسمى”.

وقالت الرئاسة المصرية إن الاتصال تناول مشروع القرار المطروح أمام مجلس الأمن حول الاستيطان الإسرائيلي، حيث اتفق الرئيسان على أهمية إتاحة الفرصة للإدارة الأمريكية الجديدة للتعامل بشكل متكامل مع كافة أبعاد القضية الفلسطينية، بهدف تحقيق تسوية شاملة ونهائية لهذه القضية.

وأضاف تطرقا أيضًا إلى مستقبل العلاقات المصرية الأمريكية بعد تولي الإدارة الأمريكية الجديدة (في 20 يناير/ كانون ثان المقبل) مسؤلياتها بشكل رسمي”.

كما تم خلال الاتصال التباحث حول الأوضاع الإقليمية وتطوراتها المتلاحقة التي تنبئ بتصاعد التحديات التي تواجه الاستقرار والسلم والأمن الدوليين، لاسيما في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي يعزز من أهمية التعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في سبيل التصدي لهذه المخاطر.