الأربعاء 30 / نوفمبر / 2022

الرئيس الروسي: استفزاز زيارة بيلوسي إلى تايوان مخطط بعناية

الرئيس الروسي: استفزاز زيارة بيلوسي إلى تايوان مخطط بعناية
الرئيس الروسي: استفزاز زيارة بيلوسي إلى تايوان مخطط بعناية

قال الرئيس الروسي، “فلاديمير بوتين”، إن زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان هذا الشهر استفزاز “مخطط له بعناية”.

وأضاف في خطاب ألقاه في مؤتمر موسكو للأمن الدولي، إن “زيارة بيلوسي لتايوان ليست مجرد رحلة فردية لسياسي غير مسؤول، بل هي استعراض وقح لعدم احترام سيادة الدول الأخرى”.

وتابع أن الغرب يسعى إلى تعميم نموذج مشابه لـ “الناتو” على منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث يتم تشكيل تحالفات عسكرية سياسية عدوانية لهذا الغرض ويسعى الغرب بذلك إلى “توسيع نظام كتلته إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ”.

واتهم “بوتين” الغرب بأنه “يحاول إجبار الدول المستقلة على الانصياع لإرادته، والحياة وفقا لقواعد الآخرين من أجل الحفاظ على هيمنته والتطفل على تلك الدول”.

وقال إن “الولايات المتحدة الأمريكية وأتباعها يتدخلون بشكل صارخ في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة، وينظمون الاستفزازات والانقلابات والحروب الأهلية والتهديدات والابتزاز والضغوط والإملاءات”.

وتفاقمت التوترات بين واشنطن وبكين بشكل كبير خلال الأسابيع الأخيرة، بعد زيارة رئيسة مجلس النواب “نانسي بيلوسي” إلى تايوان، والتي تمت مطلع أغسطس/آب الجاري، رغم التحذيرات المتكررة من الصين. وتنظر الصين إلى زيارة “بيلوسي” على أنها “استفزاز” لها.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن