Wednesday, August 21, 2019
اخر المستجدات

الرئيس عباس يبدأ جولة عربية للبحث عن دعم لحكومته المقبلة بعد اتفاق المصالحة


| طباعة | خ+ | خ-

يبدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، جولته الخارجية بزيارة عدة دول عربية للبحث عن دعم خطوات الفلسطينيين الداخلية والخارجية.

وأكد عبد الله عبد الله، عضو المجلس الثوري لحركة “فتح” في تصريحات صحفية السبت أن:” الرئيس عباس يبدأ جولته العربية الخارجية قريباً، لإجراء مباحثات مع الأشقاء العرب في التطورات التي تجري على الساحة الفلسطينية الداخلية والخارجية”.

وأوضح عبد الله أن:” جولة الرئيس عباس ستشمل عدة دول منها السعودية وقطر ومصر والأردن، وبعض الدول الأخرى، للتشاور والبحث عن الدعم والمساندة العربية”.

وأضاف عبد الله، دول عربية كثيرة تعهدت بدعم الفلسطينيين في خطواتهما لداخلية المتمثلة بتحقيق وإنجاز المصالحة وتشكيل الحكومة الوطنية، وتوفير كافة المساندة لهم، مشيراً إلى أن:” الدول العربية أكدت أيضاً وقوفها مع القيادة الفلسطينية في ملف المفاوضات التي تجريه مع إسرائيل وخطوات التوجه نحو المجتمع الدولي”.

ولفت عضو المجلس الثوري لحركة “فتح”، إلى أن:” القيادة الفلسطينية تنظر دائماً إلى مشاورة الأشقاء العرب، وإطلاعهم على كافة التطورات السياسية والميدانية التي تجري على الساحة الفلسطينية”.

وجرى توقيع اتفاق بين وفد منظمة التحرير برئاسة عزام الأحمد وقيادة حركة “حماس” في غزة برئاسة إسماعيل هنية، ينص على تشكيل حكومة توافق وطني في غضون خمسة أسابيع ، فيما تجرى الانتخابات التشريعية والرئاسية وللمجلس الوطني في مدة 6 شهور على الأقل من بعد تشكيل الحكومة، وذلك تنفيذا لبنود اتفاقي القاهرة(2011) والدوحة (2012) .