الأربعاء 07 / ديسمبر / 2022

الرئيس عباس يهدد: لن أبقى خيال مآتة.. إما سلطة حقيقية أو لا سلطة

الرئيس محمود عباس
الرئيس محمود عباس

أكد الرئيس محمود عباس، علي أنه لا تنازل عن القدس الشريف، قائلا : ” لن نقبل دولة فسلطينية بدون القدس الشرقية “، اما أن نكون دولة أو لا دولة، لافتا إلي أنهم حاليا تحت الاحتلال، ” خيال مئأتة “، مشددا علي أن المقاومة الشعبية السلمية من حق الفلسطينيين، انا غير مقتنع بالمقاومة العسكرية لما تلاه من دمار .

وأعرب الرئيس الفلسطينى محمود عباس، عن استيائه من صلاحيات رئيس السلطة الفلسطنية أيا كان اسمه، والتي اعتبرها “سلطة بلا سلطة”، قائلا: “لن أبقى خيال مآته أكثر من ذلك، إما سلطة حقيقية وتصرف حقيقى أو لا سلطة مثل الوضع الحالى الذي تعيشه الأراضى الفلسطينية”.

وأضاف «عباس»، في حواره مع الإعلامي خيري رمضان، مقدم برنامج «ممكن»، على قناة «سى بي سي»، مساء الأربعاء، أن «أزمة أي رئيس فلسطينى تتمثل في أنه “منزوع السلطات يحركه الاحتلال الإسرئيلى، لأن سلطات الاحتلال دائما فوق سلطة الدولة المحتلة».

وتابع: «لن نقبل بالوضع الحالى، ولكن ليس معنى هذا أن نلجأ للمقاومة المسلحة التي أرفضها تمامًا، ولكنها مقاومة شعبية من خلال الحلول الدبلوماسية والسياسية، لأن النزاع المسلح لن يفيد بأى شيء، والدليل على ذلك الحروب الأخيرة بين حماس وإسرائيل، إسرائيل تدمر وفلسطين تعمر، ثم تدمر إسرائيل مرة أخرى، وتستمر سلسلة الدمار والمعاناة».

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن