Wednesday, June 19, 2019
اخر المستجدات

الرئيس يوقف صرف مخصصات الجبهة الديمقراطية


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم الخميس، أن الرئيس محمود عباس أمر بوقف صرف المخصصات الشهرية للجبهة من الصندوق القومي، واصفة القرار بـ”التعسفي والخاطئ”.

وافاد ناطق باسم الجبهة في تصريح صحفي، إن هذا القرار من شأنه أن “يعكر صفو العلاقات الوطنية ويحرف انظار عن الاخطار المحدقة بالشعب الفلسطيني، في ظرف نحن احوج فيه الى تعزيز هذه العلاقات وتطويرها في مواجهة سياسة حكومة اسرائيل والجرائم التي تمارسها بشكل يومي ضد الشعب الفلسطيني”.

ودعا المكتب السياسي الرئيس عباس إلى التراجع الفوري عن هذا القرار، “باعتبار ان مخصصات فصائل منظمة التحرير الفلسطينية من الصندوق القومي الفلسطيني ليست منّة من أحد بل حق مكتسب بقرار من المجلس الوطني الفلسطيني، ولا حق لأحد مهما كان موقعه التصرف بهذا الحق سوى المجلس الوطني نفسه”، حسب ماجاء في البيان.

وكان عضو المكتب السياسي للجبهة طلال أبو ظريفة قال الثلاثاء الماضي؛ إن الجبهة أُبلغت عبر قنوات رسمية بأنه لا يوجد قرار بقطع المخصصات الشهرية، وأن عدم صرفها كان نتيجة تأخير فقط.

تجدر الإشارة إلى أن مصادر بالجبهة الشعبية أعلنت الإثنين عن اتخاذ الرئيس عباس مثل هذا القرار بحقها أيضا، معتبرة أن هذا القرار جاء نتيجة مواقف الجبهة الرافضة لسياسات الرئيس محمود عباس