Monday, October 14, 2019
اخر المستجدات

الرابطة الدولية للإبداع تنظم حفل توقيع ديوان “جداريات همس الجفون”


| طباعة | خ+ | خ-

ظمت الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي تحت رعاية مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق حفل توقيع ديوان “جداريات همس الجفون” للشاعر الدكتور خالد صافي، من منشورات دار الكلمة للنشر والتوزيع غزة عام 2015، في قاعة مركز عبد الله الحوراني، بحضور حشد من الكتاب والشعراء والإعلاميين والمخاتير والوجهاء والفنانيين.

افتتح حفل التوقيع الكاتب والباحث ناهض زقوت رئيس الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي مرحبا بالحضور وبالشاعر الدكتور خالد صافي، وقال كما جاء في مقدمة الديوان: يكمل هذا الديوان ثلاثية الجداريات كمجموعة واحدة تبرز حالة الصراع بين الحياة والموت، فالموت في غزة يلاحقنا، ونحن بحروفنا نتمرد على الموت بالحياة. علينا أن نقارع الموت في وعي مجتمع يعتاش على ثقافة الموت. ففي مجتمع كمجتمعنا عليك أن تصيغ كلمات الغزل عشرات المرات قبل أن تنطق بها، عليك أن تكون جاهزا دوما لدفع التهمة عن كل حرف أو كلمة غزل تتفوه بها او تكتبها. فليس سهلا في مجتمع مغلق أن تكتب نصا ينبض بالحياة.

وبدوره تحدث د. خالد صافي قائلا: صدر ديواننا الشعري الجديد بعنوان “جداريات همس الجفون”، وهو الديوان الثالث والأخير في سلسلة الجداريات، حيث صدر ديواننا الأول بعنوان ” جداريات أنثوية في مارس 2014م، وصدر ديواننا الثاني في نوفمبر 2014م بعنوان “جداريات الموت والحياة”. ويضم الديوان الجديد وهو ديوان غزلي نحو أربعين قصيدة تم نظم الأغلبية الساحقة منها في سنتي 2014-2015م. وشمل الديوان قصيدتين تم نظمها في جمهورية ألمانيا الاتحادية عند زيارتنا البحثية لها صيف 2008م، وسهونا عن نشرهما في ديواننا الأول. ونود أن نتوجه بالشكر الجزيل للأخ الفنان خالد نصار الذي صمم لنا لوحة الغلاف، فهو رمز الكرم والعطاء والإبداع. كما نتوجه بالشكر الجزيل للأخ عاطف الدرة صاحب مكتبة ودار نشر الكلمة على منتجة الديوان، وإخراجه بهذا الشكل الفني. والشكر موصول للرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي والقائمين عليها لرعايتهم حفل التوقيع.