الأربعاء 24 / فبراير / 2021

الراصد الجوي ليث العلامي يوضح سيناريوهات تأثر فلسطين بعاصفة ثلجية الأسبوع القادم

الراصد الجوي ليث العلامي يوضح سيناريوهات تأثر فلسطين بعاصفة ثلجية الأسبوع القادم
الراصد الجوي ليث العلامي يوضح سيناريوهات تأثر فلسطين بعاصفة ثلجية الأسبوع القادم

تحدث ليث العلامي الراصد الجوي، مساء اليوم الأربعاء، عن سيناريوهات تأثر طقس فلسطين، بمنخفض قطبي ثلجي خلال الأسبوع القادم.

وأفاد العلامي، بأن التوقعات تشير لتأثر طقس فلسطين باندفاع كتلة هوائية شديدة البرودة (قطبية المنشأ)، من القطب الشمالي وشمال شرق أوروبا، نحو مناطق جنوب شرق القارة الأوروبية ومناطق شرق المتوسط. حسب ما جاء على وكالة (سوا) الإخبارية

وأضاف: “ولكن حتى الآن الخرائط الجوية لا تشير إلى وضع ثابت من حيث اندفاع الكتلة الهوائية الباردة، ومسارها بالتحديد إلى منطقة بلاد الشام، وبالتحديد فلسطين”.

سيناريوهات تأثر طقس فلسطين بالمنخفض القطبي

وأشار العلامي إلى أن هناك عدة احتمالات تظهر لمسار هذه الكتلة الهوائية القطبية، موضحًا: “حسب إحدى السيناريوهات المتوقعة، أن تتجه بكامل قوتها وتأثيرها نحو مناطق شرق المتوسط وفلسطين، وبالتالي تشكل منخفض جوي قوي، وعاصفة ثلجية قد تضرب منطقة الشام بما فيها فلسطين”.

وأضاف: “ويتوقع أن تكون فلسطين على أطراف هذه الكتلة الهوائية القطبية، وتتمركز هذه الكتلة غرب تركيا، ومناطق البلقان، وتكون الأمطار محصورة في الأجزاء الشمالية لفلسطين”.

وزاد العلامي: “أمامنا مزيد من الوقت والأيام حتى يتبين الشكل الصحيح والصورة النهائية لطبيعة تأثير المنخفض القطبي على المنطقة”، متوقعًا أن تظهر تفاصيل المنخفض الجوي بداية الأسبوع المقبل، مؤكدًا عدم وجود توقع واضح حتى الآن حول الكتلة القطبية.

طقس اليوم: ارتفاع جديد على درجات الحرارة في فلسطين

ولفت إلى أن الخرائط الجوية لها تحديثات مستمرة كل 6 ساعات، ترسم من خلالها سيناريو جديد، حتى يصبح احتمال واحد أقرب للتحقق.

ودعا الراصد الجوي لمزيد من التروي والهدوء، وعدم بث الشائعات، حتى يكون هنالك توقع واضح يتضح بشكل كبير خلال الأيام القليلة المقبلة.

موعد المنخفض القطبي في فلسطين

وبخصوص موعد المنخفض القطبي المرتقب، أكد العلامي أنه على الغالب سيكون بين يومي الأربعاء والجمعة من الأسبوع المقبل، وأن فلسطين ستكون تحت تأثير الكتلة القطبية الباردة، بشكل مباشر أو غير مباشر، لافتًا إلى أن كل ما يؤكد حدوث عاصفة ثلجية حتى اللحظة غير صحيح.

وبيّن أن الاحتمالات ستوضح طبيعة الكتلة القطبية، حتى من ناحية الأمطار، موضحًا: “بالنسبة للأمطار قد تكون محصورة في المناطق الشمالية لفلسطين”.

طقس فلسطين الأيام المقبلة

وبشأن طقس فلسطين خلال الأيام المقبلة، أفاد الراصد العلامي، بأن طقس فلسطين يبقى تحت تأثير أجواء مستقرة حتى منتصف الأسبوع المقبل، لافتًا إلى أنه خلال بداية الأسبوع المقبل من الممكن أن يحدث انخفاضًا طفيفًا على درجات الحرارة.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن