Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

الرجوب: النشاط الأمني مستمر والملف التالي هو تطبيق قرارات المحكمة “ولو بالقوة”


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / رام الله

أكد محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب في حديثه لـ راديو حياة صباح اليوم أنه لن يتراجع عن النشاط الأمني حتى يتم  تعزيز الأمن والاستقرار بالكامل في المدينة، ووصف من يخرجون لإغلاق شارع القدس ويطلقون النار ويعبثون بأمن وممتلكات المواطنين بالعابثين والخارجين عن القانون وهم قلة. وأن النشاط الأمني غير مقتصر على مخيم بلاطة فقط بل يشمل البلدة القديمة ومخيم العين أيضا.

ورد الرجوب على بعض الاتهامات من المواطنين بأن لديه ثأر مع أهالي مخيم بلاطة وجاء بالنشاط الأمني للأخذ بالثأر، ووصف هذا الكلام بالسفيه، ونفى علاقته بأي تحقيق أجري مع المواطنين بالمخيم، وقال إن الهدف من النشاط الأمنى هو فقط حفظ الأمن والنظام واعتقال المطلوبين ممن يطلقون النار على المؤسسات ومنازل المواطنين، ويعبثون بالأمن والقوانين.

وقال إن الاتفاق الذي جرى بين رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدلله مع أهالي مخيم بلاطة بوجوده، نص حرفيا على اعتقال المطلوبين والتحقيق معهم من قبل جهاز الأمن الوقائي في أريحا، ومن ثم إحالتهم إلى النيابة العامة، ومن تثبت إدانته يحاكم، ومن لا تثبت إدانته يطلق سراحه.

وشدد أنه لن يكرر معالجات خاطئة حصلت في السابق، وأن من لا يحافظ على الأمن “يستحق الرمي بالرصاص”. وأن القانون فوق الجميع حتى من يخطئ من رجال الأمن ومن له علاقة بالأجهزة الأمنية سيعتقل ويعاقب مثل المواطن العادي.

كما وعد المحافظ بانتهاء أزمة شارع القدس قريبا، إضافة إلى تفعيل إجراءات مرورية جديدة لحل المشاكل المرورية في المدينة.

وأشار الرجوب إلى أن الملف التالي بعد الانتهاء من ملف الأمن في المدينة، سيكون ملف تفغيل القضاء، وإعادة الهيبة لقرارات المحكمة، وأن أي قرار صادر عن المحكمة عن أي خرق للقوانين أو إعتداءات على أراضي الدولة سيتم تنفيذه “ولو بالقوة”.