Sunday, October 20, 2019
اخر المستجدات

الرجوب: حكومة اشتية ستتحمل المسؤولية من رفح حتى جنين إذا قبلت حماس هذا الشرط


| طباعة | خ+ | خ-

أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب اليوم السبت 5 أكتوبر 2019 انه إذا كانت حماس معنية بإنهاء الانقسام فإن حكومة الدكتور محمد اشتية ستعلن فورا تحمل مسؤوليتها عن الشعب الفلسطيني بالبعد الخدماتي من رفح وحتى جنين على ان يتم الاتفاق بعد ذلك على حكومة وحدة وطنية تلبي تطلعات وامال شعبنا.

ودعا الرجوب في حديث مع إذاعة صوت فلسطين الرسمية فصائل منظمة التحرير إلى مراجعة شاملة وتوافق على برنامج وطني ، مؤكدا ان الانتخابات العامة استحقاق وطني لتجديد شرعية النظام السياسي الفلسطيني.

وقال الرجوب ان الهدف من إجراء الانتخابات هو تقديم نموذج وطني يمثل وحدة شعبنا وأرضنا وقيادتنا لتقديمه للعالم لاسيما بعد الانتخابات الإسرائيلية وإفرازاتها مشددا على اهمية تقديم نموذج يتمسك بالشرعية الدولية كأساس لعملنا وحراكنا السياسي الى جانب تفعيل العامل الإقليمي والدولي لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.

وفيما يخص زيارة المنتخب السعودي وبعثته الرياضية لفلسطين اعتبر الرجوب أن هذه الزيارة لها دلالات رياضية وسياسية تؤكد على ان شعبنا جزء أصيل من الأمة العربية وموقفنا ثابت من القضية الفلسطينية ولن يتغير حتى قيام الدولة الفلسطينية.

وشدد الرجوب على أهمية هذه الزيارة التي تكسر حملة التحريض التي مارسها البعض بأن زيارة فلسطين هو تطبيع مع الاحتلال وهي بمثابة صفعة لمن سعى لتكريس هذه الثقافة التي هي مصلحة إسرائيلية بامتياز.