Friday, December 13, 2019
اخر المستجدات

الرجوب: لقاء منتخبنا الوطني والإمارات حدث تاريخي


| طباعة | خ+ | خ-

قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، إن لقاء منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ونظيره الإماراتي المقرر يوم بعد غد الثلاثاء على أرض استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام شمال القدس المحتلة، سيكون حدثا تاريخيا.

وأضاف الرجوب خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر، اليوم الأحد، أنها المرة الأولى   التي تستضيف فيها فلسطين منتخبا عربيا في اطار التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2018، وكأس أمم آسيا 2019، مشددا على أن المباراة ستثبت قدرتنا كرياضيين في تحقيق مجموعة من الأهداف الموجودة على أجندة كل فلسطيني، ونريد أن نحافظ على عضويتنا كاستحقاق.

وأوضح أن المنتخب الاماراتي سيصل مساء اليوم الأحد إلى فلسطين، وتم استصدار تصاريح لكافة الراغبين، ويرافق الوفد عشرات الإعلاميين.

وأشار الرجوب إلى أن الاتحاد يسعى لتثبيت الملعب البيتي، رغم كل محاولات الاحتلال لاحتلال رياضتنا ومنعنا من تحقيق أهدافنا وحقنا كباقي دول العالم، ولدينا قرار من الفيفا بتطوير ونشر اللعبة الفلسطينية بحماية من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبين أن فلسطين ستستضيف 8 مباريات خلال الشهرين القادمين  من خلال استضافة منتخبات السعودية وماليزيا إضافة إلى منتخب الإمارات، كما سيتم إقامة تصفيات آسيا للشباب على أرض فلسطين بمشاركة منتخبات اليمن، المالديف، والهند، واوزبكستان، وافغانستان.

ودعا الدول العربية للعب في فلسطين بحماية الفيفا ومن خلال السلطة الوطنية، مؤكدا أنه لن يتم ختم جواز سفر للقادمين للعب في فلسطين، محذرا من استخدام البعض الحجج في عدم القدوم  للتهرب من مسؤولياتهم  في زيارة فلسطين كاختبار حقيقي لمن يحب فلسطين وشعبها.

ودعا الجماهير الفلسطينية الحضور إلى الملعب وتشجيع المنتخب، وتزيين الملعب والمدرجات باللافتات الوطنية بعيدا عن أي مظهر يسيء لرسالة الرياضة ورسالة شعبنا، مشيرا إلى أن المنتخب يشكل لوحة فلسطينية مكونة من 8 لاعبين من الشتات ولاعبين من قطاع غزة ومن الضفة لغربية.

وأمل الرجوب أن يكون المنتخب على درجة عالية من الندية والتي من شأنها أن تخلق الفرصة للفلسطينيين للشعور بالانجار والنصر لأهمية الرياضة في  عرض معاناة شعبنا وعرض عظمته وصموده، لافتا إلى ان غياب النجم أشرف نعمان عن اللعب مع المنتخب لن تكون كارثة رياضية أو وطنية، وان قرار استدعائه يكون للجهاز الفني.

ودعا الرجوب وسائل الاعلام والمواطنين إلى تشجيع المنتخب الفلسطيني، ووجه رسالة لمؤسسات القطاع الخاص لدعم الرياضة الفلسطينية.

وأشار الى أن اجتماعا سيعقد في أواخر الشهر الجاري مع رئيس لجنة المراقبة في للاتحاد الدولي لكرة القدم ‘الفيفا’ طوكيو سيكسويل التي عهد له النظر في المسائل التي تحول دون تطور كرة القدم في فلسطين،  موضحا أن الاجتماع سيبحث حرية تنقل الرياضيين من والى الوطن، وإقامة المنشآت الرياضية، وإقرار آلية للتحقيق في مظاهر العنصرية في اسرائيل.

وأوضح الرجوب أن الاتحاد يسعى إلى توفير المساعدات وتقديم الرعاية لكافة الأندية في فلسطين، مؤكدا بحث الاتحاد رعاية كل الرياضة، وأن الاتحاد يناقش اقرار درجات موحدة ودوري واحد ضمن رزنامة رياضية موحدة.