Sunday, August 25, 2019
اخر المستجدات

الرجوب: متمسكون بطرد إسرائيل من الفيفا


| طباعة | خ+ | خ-

أكد رئيس الاتحاد لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب أن بلاده متمسكة بالمطالبة بطرد إسرائيل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إذا لم تلتزم بقواعد ومواثيق فيفا، مشيرا إلى أنه لن يتردد في الطلب من كونغرس الفيفا المقرر في ساو باولو الشهر المقبل على هامش كأس العالم في البرازيل، التصويت على هذا المطلب.

وقال الرجوب في حديث لوكالة الصحافة الفرنسية اليوم على هامش منتدى “سوكيريكس” الآسيوي في منتجع على البحر الميت في الأردن “نحن متمسكون في مطالبتنا بأن تتصرف إسرائيل مع رياضيينا والمسؤولين الرياضيين الفلسطينيين وفق القوانين والمواثيق الدولية ذات العلاقة مع الاتحاد الدولي للعبة”.

وأضاف “إذا لم يتم ذلك فنحن متمسكون أيضا بحقنا في المطالبة بطرد إسرائيل من الفيفا طالما أنها لا تلتزم بقواعد وقوانين الاتحاد. يجب أن يحسم كونغرس الفيفا موقع فلسطين على خارطة الكرة العالمية، فنحن نستحق أن نكون كيانا رياضيا حرا ومستقلا”.

وعما أسفرت لقاءاته مع رئيس الاتحاد الإسرائيلي للعبة آفي ليزون، أكد الرجوب “أولا أريد التوضيح أنني لم ألتق رئيس الاتحاد الإسرائيلي على انفراد في أي لحظة أو مكان، التقينا في زيوريخ ضمن أعمال إحدى اللجان، ودائما يقول لي: أنا أريد، لكني لا أستطيع، للتهرب من مسؤوليته، أو اعتقادا منه أنه بهذه الطريقة ينقذ الاتحاد الإسرائيلي الذي ينتهك القوانين”.

وكشف الرجوب “تعرضت لضغوط كثيرة لتليين موقفي لكني مصمم على الذهاب حتى النهاية في هذه القضية العادلة”.

مبادرة الفيفا

وكان الاتحاد الدولي أطلق مبادرة لإيجاد حل للمشاكل التي يتعرض لها رياضيو فلسطين العام الماضي، فعقد اجتماعا أول في عمان حضره رئيسا الاتحادين الفلسطيني الرجوب والإسرائيلي ليزون، ورئيس الفيفا جوزيف بلاتر ونائبه الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني، ورئيسا الاتحادين الآسيوي البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة والأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني، تبعه اجتماع ثان في زيوريخ بحضور الفيفا والاتحادين الفلسطيني والإسرائيلي.