Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

الرجوب يطلع انفانتينو على مجمل انتهاكات الاحتلال بحق الرياضة الفلسطينية


الرجوب يطلع انفانتينو على مجمل انتهاكات الاحتلال بحق الرياضة الفلسطينية

| طباعة | خ+ | خ-

أطلع رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، اليوم الثلاثاء، السيد جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، على مجمل الانتهاكات التي يقترفها الاحتلال الاسرائيلي بحق الرياضة الفلسطينية.

واستعرض الرجوب خلال لقائه بانفانتينو في مدينة غوا الهندية على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الأسيوي المقامة حاليا، التقرير الذي أصدرته منظمة “هيومن رايتس ووتش” حول الأندية الاسرائيلية المقامة على أراضي المستوطنات غير الشرعية في الضفة الغربية.

وأكد الرجوب أن بقاء تلك الأندية تحت لواء الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم، يعتبر انتهاكاً صارخاً لقوانين الفيفا وأخلاقياته الى جانب مخالفته لقوانين ومواثيق الأمم المتحدة التي تحرم قيام السلطات المحتلة بالقيام بنشاطات وأعمال على اراضي مصادرة ومنتزعة بالقوة.

وطالب الرجوب الفيفا بضرورة العمل على اتخاذ قرار نهائي بشأن تلك الأندية ومشاركتها في المسابقات الرسمية التي ينظمها الاتحاد الاسرائيلي للعبة، مجدداً التزام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بقرارات الفيفا واحترامه للأنظمة والقوانين باعتبار فلسطين عضواً فاعلا في ذلك الاتحاد الدولي العريق.

وأعرب الرجوب عن أمله في أن يقوم رئيس الاتحاد الدولي بزيارة فلسطين في الفترة القريبة من أجل الوقوف على الواقع الحقيقي الذي يعيشه الرياضيون، على صعيد الانتهاكات الاسرائيلية بحق الرياضة على الارض، الى جانب معاينة النجاح والتقدم الذي يحققه اتحاد كرة القدم على صعيد تطوير اللعبة ونشرها بالرغم من تلك الاجراءات والانتهاكات العنصرية.

وبحث الرجوب وانفانتينو العديد من القضايا على صعيد مواصلة الإستفادة من البرامج التطويرية التي تنفذها الفيفا في كافة انحاء العالم، مشيراً الى النتائج الايجابية التي تحققها الكرة الفلسطينية على صعيد الجوانب الفنية والادارية من خلال الدورات وورشات العمل والمحاضرات التي تقام في فلسطين باشراف محاضرين من الاتحادين القاري والدولي للعبة.