Wednesday, July 17, 2019
اخر المستجدات

الرشاقة ينبوع الصحة والشباب……..


| طباعة | خ+ | خ-

وكالات/ الوطن اليوم

الرشاقة أحد أهم الأمور في حياتنا لأنّها تضمن حياة مليئة بالصحة والنشاط والحيوية، بغض النظر عما إذا كانت تضمن لنا قواماً رشيقاً ومميزاً، لإنّها تحميك من عدد كبير من الأمراض المزمنة.

إليك فيما يلي أفضل الخطوات التي تساعدك في الحصول على الرشاقة الدائمة: نوعية الطعام أهم بكثير من كميته، يجب دوماً التأكد من حصولك على نوعية طعام قليلة الدسم، وبالتالي قليلة بالسعرات الحرارية، لا يفترض استخدام كميات كبيرة من الدهون خلال الطهي، بل اكتفي بملعقتين من زيت الكانولا أو زيت الزيتون، بالإضافة الى ذلك، قومي باختيار أنواع اللحوم الجيدة كصدور الدجاج، وفيليه السمك، واللحوم الحمراء قليلة الدهون، والكراب والتونا، كما يفضل أن تختاري الحليب ومشتقاته الخالية من الدسم، واستبدال جميع أنواع الخبز الأبيض، المعكرونة البيضاء والأرز الأبيض بمثيلتها السمراء.

تناول الطعام رويداً رويداً سيساعدك في الحصول على الرشاقة لسببين، الأول أن تناول الوجبة ببطء سيجعلك تشعرين أنّك تناولت عدداً كبيراً من الطعام، والسبب الثاني أنّ تناول الطعام رويداً رويداً يعطي الوقت الكافي للمعدة لتبعث رسالة للدماغ بأنّها امتلأت.

يتجاهل بعض الأشخاص أهمية السوائل خلال اتباع الحمية، إلا أنّ السوائل تتمتع بأهميّة كبيرة في الحفاظ على رشاقة الجسم، المياه تأتي في مقدمة السوائل المفيدة للجسم، فهي أولاً تمنحك الرشاقة كما أنّها غنية بالمعادن التي تعطي بشرتك الرونق المميز.

الرياضة تساوي الرشاقة أيضاً، ممارسة الرياضة باستمرار يمنحك جسماً نحيلاً وصحة رائعة، يفضل ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يومياً بغية الحصول على الجسم المثالي