Tuesday, June 18, 2019
اخر المستجدات

الرياح الجنوبية الغربية أدت إلى تأخيرها” الأمطار تصل البلاد خلال ساعات المساء”


| طباعة | خ+ | خ-

قال مدير عام الأرصاد الجوية،” يوسف أبو أسعد” أن الامطار ستبدأ بالتساقط على فلسطين خلال ساعات الظهيرة، ثم تمتد لباقي المناطق، وتستمر حتى ساعات مساء الجمعة، مشيرا  الى أن الامطار ستكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا.

وأضاف، أن الرياح الجنوبية الغربية أدت إلى تأخر في تساقط الأمطار التي كانت متوقعة ظهر أمس الأربعاء.

وبينت الأرصاد، ان الجو اليوم الخميس سيكون غائما، و يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية.

في السياق ذاته أفاد موقع طقس الوطن بأن الأمطار بدأت بالهطول وبغزارة على سواحل شمال فلسطين، يصحبها حدوث العواصف الرعدية وهبوب رياح قوية، فيما تسود حتى اللحظة ( 8:50 صباحاً ) أجواء مشمسة الى غائمة جزئيا في وسط وجنوب البلاد.

ويتوقع أن تشتد الأمطار في المنطقة الشمالية خلال الساعات القادمة، كما وترتفع سرعة الرياح تدريجيا في بقية المناطق مع احتمالية تشكل الغبار في الجنوب.

ويمتد هطول الامطار، وخاصة بالاتجاه نحو ساعات الظهيرة وما بعدد الظهر الى وسط البلاد، ومن ثم مساء وليلا الى جنوبها، وتبلغ الرياح ذروتها مع عبور الجبهة الباردة ليلا.

وحول الليلة المقبلة، يصبح الطقس ماطرا وباردا وعاصفا من الشمال وحتى شمال النقب، يتخلل الأمطار زخات غزيرة رعدية، مع تساقط لحبّات البَرَد.

ويتواصل هطول الأمطار من الشمال وحتى الجنوب يوم الجمعة، يتخللها زخات غزيرة وعواصف برق ورعد وتساقط للبرد، وينحسر تأثير المنخفض الجوي تدريجيا خلال ساعات المساء والليل وتضعف الأمطار.

وترتفع درجات الحرارة وتستقر الأجواء يومي السبت والأحد، مع بقاء الفرصة مهيأة صباح السبت لهطول أمطار خفيفة في بعض المناطق.

يحذر من :
1- شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة لها والتي تصل حاجز 80 كم/ ساعة.
2 – خطر تشكل الفيضانات والسيول في السواحل وغزة والمناطق المنخفضة.
3 – تدني مستوى الرؤية الأفقية.
4 – ارتفاع الموج الى أكثر من 5 امتار