Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

الزهار يكشف عن إتصالات أجرتها حماس مع مصر خلال الايام الماضية


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

رحب القيادي في حركة “حماس” الدكتور محمود الزهار، بقرار هيئة قضايا الدولة في مصر الطعن على قرار محكمة القاهرة للأمور المستعجلة باعتبار “حماس” منظمة إرهابية، متمنيا أن تكون خطوة لتصحيح العلاقات بين مصر والحركة.

وقال “الزهار”، في اتصال لـصحيفة “الوطن”، إنه “كما أدانت الحركة من قبل قرار محكمة باعتبارها منظمة إرهابية فإننا نرحب اليوم بهذه الخطوة والاستجابة، ونرحب بهذا الموقف الجديد، ونتمنى أن يكون خطوة تصحيحية تمهد لعلاقات طبيعية بين حماس ومصر”.

وبسؤاله عن الهدوء النسبي بين الحركة ومصر خلال اليومين الماضيين، أجاب “الزهار”: “العلاقات بين مصر وحماس يجب أن تكون طبيعية، لأنه لا مبرر لتوتير العلاقات بيننا، ففي 25 سبتمبر 2014 كان لنا وفدنا في القاهرة، ولم يقدم لنا أي دليل أو توجيه يشير إلى تدخلنا في الشأن المصري، وما يتم ترويجه يكون من جهات غير مسئولة وبعض وسائل الإعلام”.

وقال “الزهار” إن “اتصالات جرت مع مصر، وكان منها وفد حركة الجهاد الإسلامي الذي كان في مصر اليومين الماضيين والوفد نقل لمصر موقف حماس، وأشير هنا إلى أننا وحركة الجهاد في تنسيق كامل في كل المواقف بما فيها الجانب العسكري، ولو كانت حركة الجهاد تعلم أننا نعبث بأمن أي دولة عربية لتحدثت معنا في الأمر”.

وأضاف: “والوفد أكد للسلطات المصرية أن حماس ليس لها علاقة بما يحدث في مصر”. وقال “الزهار”: “نحن بريئون من كل ما ينسب لنا ونريد علاقات طبيعية مع مصر، وبريئون من كل الفبركات التي تنسبها بعض وسائل الإعلام لنا”.

كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة أصدرت في 28 فبراير الماضي، حكما أوليا، اعتبرت فيه حركة حماس “منظمة إرهابية”، وهو الحكم الذي نددت به فصائل فلسطينية، واعتبرته حماس “مسيساً”.