الخميس 08 / ديسمبر / 2022

“السائرون نياما”.. 7 صفات تكشف لك الشخص “مدمن النوم”

هل ذهبت يوماً إلى مؤسسة ما لإنجاز معاملة، وفوجئت بأن الموظف قد غلبه النوم، فوضع رأسه على المكتب؟ هل شاهدت شخصاً في وسيلة مواصلات وقد بدا النعاس في عينيه وهو واقف على قدميه؟ ربما يكون بعض هؤلاء ممن يطلق عليهم “مدمنو النوم”.

ويقول تقرير على موقع “ميس ميلاني” للصحة والأسرة: يحاول الناس عادة تحقيق الاستفادة القصوى من يومهم، فيستيقظون مبكراً ويذهبون إلى أعمالهم نشطين، لكن “مدمني النوم” لا يحبون الاستيقاظ ولا يحبون وقت الصباح، إنهم نائمون أو متثائبون 24 ساعة في اليوم إن استطاعوا، يعشقون السرير ومستعدون لإلغاء كل شيء من أجل ساعة نوم.

ويحدد التقرير سبع صفات معروفة ترتبط بمدمن النوم، وهي:

يشتاق إلى السرير أكثر من أي شيء

عندما يكون مدمن النوم بعيدًا عن السرير ، فكل ما يفعله هو أن يفكر في الوسائد الناعمة والغطاء الدافئ، وتظل هذه الأفكار تراوده سواء كان في العمل أو الشارع، مع الأصدقاء أو الأقارب، كل ما يريد فعله هو النوم.

يمكنه النوم في أي مكان

مدمن النوم يمكن أن يسقط نائماً في أي مكان؛ في السيارة أو السينما، على مقعد الدراسة في الفصل أو على مكتبه في العمل، والغريب أنه يمكنه النوم حتى لو كان المكان حاراً أو صاخباً يعج بالضوضاء.

يكره المنبه

المنبه هو العدو اللدود لمدمن النوم، فهو يكره أن يوقظه شخص أو شيء كل صباح، يكره من يحرمه من النوم اللذيذ الذي يستمتع به.

عطلة نهاية الأسبوع للنوم

يخصص كثير من الناس العطلة الأسبوعية للخروج أو الزيارات وربما مقابلة الأقارب والأصدقاء، أما مدمن النوم فهو يخصص العطلة للنوم فقط، يلتصق بالسرير وربما لا يخرج إلا مع نهاية العطلة.

يلغي كل خططه وأعماله حتى يتمكن من النوم

المحب للنوم يفضل البقاء في البيت، ولهذا فإنه ربما يلغي خططه للخروج أو لبعض الأعمال أحيانا، ويبحث عن أي حجج وأعذار للبقاء في المنزل.

نوم القيلولة هو المفضل لديه

يفضل هؤلاء الأشخاص نوم القيلولة أو الظهيرة؛ لأنها تمنحه ساعات نوم إضافية كل يوم.

مدمن النوم لا يحب وقت الصباح

النوم لهؤلاء الأشخاص مهم جداً، لذا فهم يكرهون لحظات الاستيقاظ في الصباح، والشمس التي تشرق فتنبه الجميع ليوم جديد وبدء العمل، فالشخص العادي ينام من 6 إلى 8 ساعات، لكن مدمن النوم يود النوم 24 ساعة في اليوم.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن