الخميس 22 / أبريل / 2021

السعودية.. توصية بالسماح للمرأة بقيادة السيارة

السعودية
السعودية

كشفت مصادر سعودية، الجمعة، أن مجلس الشورى أوصى بالسماح للسيدات بقيادة السيارة في المملكة، إلا أنه اشترط أن لا يقل عمر المرأة عن 30 عاما.

ونقلت اسوشيتد برس عن مصادر في مجلس الشورى، لم تسمها، قولها إن التوصية التي لم يعلن عنها رسميا، رفعت من المجلس إلى ديوان مجلس الوزراء.

وتضمنت توصية المجلس، وهو هيئة استشارية، على تقديم تعليمات بشأن قيادة النساء للسيارات في السعودية، وكيفية تنظيمها، حسب ما أضافت المصادر نفسها.

وأشارت إلى أن المجلس اشترط “ألا يقل عمر السائقة عن 30 سنة” وأن يكون لباسها محتشما، وأن يوافق ولي أمر المرأة على قيادتها للسيارة.

كما حدد أوقاتا لقيادة المرأة للسيارة، وقال “تحدد أوقات السماح بالقيادة من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة الثامنة ليلا من السبت إلى الأربعاء”.

وفي يومي الخميس والجمعة، “من الساعة الثانية عشرة بعد الظهر إلى الساعة الثامنة مساء”، مؤكدا على ضرورة “أن تحمل معها هاتفا للحالات الطارئة”.

وأكدت المصادر أن المجلس حدد شروطا أخرى، من بينها “إيجاد قسم مرور نسائي مختص بقبول البلاغات عن التعديات على السائقات”، و”تجديد رخصة السير كل سنة”.

يشار إلى أن عدد من الناشطات السعوديات يخضن منذ سنوات حملات للسماح للمرأة بالقيادة في السعودية، التي تعد البلد الوحيد في العالم الذي لا يسمح للنساء بقيادة السيارات.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن