Thursday, October 1, 2020
اخر المستجدات

السفارة الفلسطينية بمصر …فتح معبر رفح البري من يوم الثلاثاء إلى الخميس في الاتجاهين


| طباعة | خ+ | خ-

أعلنت سفارة دولة فلسطين بجمهورية مصر العربية اليوم الاثنين أن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح البري في الاتجاهين لسفر وعودة المواطنين ، وذلك لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق ١١ أغسطس حتى الخميس ١٣ أغسطس .

وأشارت سفارة فلسطين في مصر إلى أن العودة عبر معبر رفح البري في المرحلة الأولى “من يوم الثلاثاء إلى الخميس” ستخصص للمواطنين الفلسطينيين المتواجدين في جمهورية مصر العربية ، على أن يليها في المرحلة الثانية إعادة المواطنين المتواجدين في الدول الأخرى خارج جمهورية مصر العربية، حيث تأتي هذه الخطوة في إطار التعاون الثنائي الوثيق بين السفارة والسلطات المصرية المسؤولة لتسهيل عودة المواطنين الفلسطينيين من قطاع غزة سواء من داخل أو خارج الشقيقة الكبرى مصر .

وقالت السفارة في بيانها :” تقدم سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح، بجزيل الشكر إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأجهزة و السلطات المصرية المعنية، نظير جهودهم المخلصة والدؤوبة فى تخفيف الأعباء على أبناء الشعب الفلسطيني، والدعم المستمر للقضية الفلسطينية العادلة”. وفق البيان

من جهتها قالت وزارة الداخلية في غزة ان معبر رفح سيفتح في كلا الاتجاهين لمدة 3 أيام من الثلاثاء حتى الخميس لمغادرة ووصول العالقين من وإلى قطاع غزة ، وسيتم سيتم نشر كشف المسافرين المغادرين، والتعليمات الخاصة بالسفر والوصول في إعلان لاحق.

وكان السفير أحمد الديك مستشار وزير الخارجية والمغتربين، قد قال إنه آن الأوان أن تُسرع جميع الجهات فـتح معبر رفح البري بعد إغلاق دام 5 أشهر لإجلاء أكثر من 3200 عالق من قطاع غزة في شتى أنحاء العالم.

وأوضح الديك في حديث لإذاعة صوت القدس المحلية اليوم الاثنين، أنه لا يوجد موعد محدد لفتح معبر رفح، مضيفًا: “الاحتلال هو المسؤول لعدم وجود سيطرة على الحدود والمعابر ونحن نضغط لأجل إنهاء الترتيبات اللازمة لفتح معبر رفح وعودة العالقين