Tuesday, December 10, 2019
اخر المستجدات

السفيرة جادو تلتقي وفد من مجلس اوروبا ‎


| طباعة | خ+ | خ-

استقبلت السفيرة د. أمل جادو مساعد الوزير للشؤون الأوروبية في وزارة الخارجية اليوم وفداً من مجلس أوروبا برئاسة السيد زولتان توبرين المدير العام للعلاقات الخارجية في مجلس أوروبا وذلك في مقر الوزارة برام الله.حيث تناول الاجتماع بحث مأسسة العلاقة بين مجلس أوروبا والوزارات والهيئات المعنية في دولة فلسطين.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات مع مجلس أوروبا والتي بدأت منذ العام الماضي في إطار  بحث تعزيز العلاقات المستقبلية مع مجلس أوروبا وتبادل الآراء حول آليات التعاون المتبادل. وتم طرح ومناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالمشاريع الخاصة بمجلس أوروبا في دولة فلسطين.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن عدد من الوزارات  والهيئات المعنية شملت مجلس القضاء الأعلى والمجلس التشريعي الفلسطيني ووزارة العدل الفلسطينية ووزارة شؤون المرأة وديوان الموظفين العام والهيئة المستقلة لحقوق الانسان وهيئة مكافحة الفساد.

وقد عبرت سعادة السفيرة جادو عن تقديرنا للدعم المقدم من قبل مجلس أوروبا والذي يتقاطع مع الأولويات الفلسطينية خاصة في مجال تعزيز القضاء والمجلس التشريعي والمرأة ومكافحة الفساد. كما أعطت للضيوف ملخصاً حول الوضع السياسي الفلسطيني على الأرض وتداعيات الاحتلال على مدينة القدس والمستوطنات.