Tuesday, October 22, 2019
اخر المستجدات

السلطة ترفض التوقيع على اتفاقية اقتصادية جديدة مع “إسرائيل”


السلطة ترفض التوقيع على اتفاقية اقتصادية جديدة مع "إسرائيل"

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – وكالات: قال موقع (سيروجيم) العبري إن السلطة الفلسطينية أعلنت عن رفضها أي تدخل أمريكي في المشاريع الاقتصادية في الضفة الغربية، وأضاف: “ترفض السلطة أي مشاركة أمريكية في المشاريع الاقتصادية في الضفة”.

وبحسب الموقع، بعد أشهر من النقاش حول عدة مشاريع اقتصادية بين “إسرائيل” والسلطة الفلسطينية، وقبل التوقيع على اتفاقيات اقتصادية بين الجانبين على هامش منتدى دافوس الاقتصادي، أعلن وزير المالية الفلسطيني شكري بشارة أنه لن يحضر المؤتمر.

وأوضح الموقع أنه قبل شهر، أبلغ الفلسطينيون وزير المالية الإسرائيلي موشي كحلون أنهم يرفضون مشاركة وزير المالية الأمريكي في أي نقاشات حول المشاريع الاقتصادية في الضفة الغربية، وأن الوزير الإسرائيلي أكد لهم أن “إسرائيل” ترفض هذا الشرط.

ونقل الموقع عن أحد كبار المسؤولين في وزارة المالية الإسرائيلية، القول: “لقد ثبت مرة أخرى أن الفلسطينيين لا يفوتون فرصة في تضييع الفرص”، وأضاف: “جميع المشاريع الاقتصادية التي كان من المقرر إطلاقها بعد التوقيع المشترك في دافوس تم تجميدها في الوقت الحالي”.

وقال وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون، الموجود حاليا في دافوس، إن “الرئيس عباس يشن حربا ضد شعبه، وهناك مشاريع يمكن أن تنفذ لصالح سكان الضفة الغربية، ورغم موافقة الوزير الأمريكي على عدم المشاركة في المناقشات، إلا أن الفلسطينيين أصروا على رفض المشاركة”.