Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

السماح لفلسطينيي سوريا دخول لبنان بشروط


| طباعة | خ+ | خ-

أصدرت إدارة الهجرة والجوازات في سوريا، تعميماً بالحالات المسموح بها لللاجئين الفلسطينين بالسفر إلى لبنان، وذلك حسب عدة شروط وضعتها السلطات اللبنانية.

ونقلت “مجموعة العمل من أجل فلسيطنيي سوريا” عن الإدارة قولها، إن المنع من السلطات اللبنانية كان حصراً، مشيرة إلى أن شروط قرار السماح للاجئين الفلسطينيين بالدخول إلى لبنان لا تنطبق على معظمهم.

ووضحت الشروط التي تسمح بالدخول، حيث يسمح لمن يكون والدته لبنانية أو فلسطينية لبنانية، إضافة للذين لديهم إقامات سارية المفعول في لبنان حسب ما نقلته وكالة الرأي التابعة للحكومة المقالة.

وأضافت من ضمن الشروط “الطلاب الدارسين في لبنان ولديهم بطاقة جامعية عن العام الحالي أو أوراق تثبت تسجيلهم في المدارس اللبنانية والمسافرون عن طريق لبنان ولديهم فيزا و تكت طائرة قبل عشر ساعات من موعد السفر”.

ولفتت إلى أن الإدارة أبلغت أن من لا تنطبق عليه الشروط ويقع ضمن الحالات الأخرى فيطلب موافقة السفارة اللبنانية في سورية.

من جانبهم؛ رأى العديد من اللاجئين الفلسطينيين أن القرار لا يحل مشكلتهم، حيث يعاني معظمهم من صعوبات كبيرة في الحصول على إقامة.

وأوضح اللاجئون أنه لا يحل مشكلة العائلات الفلسطينية في سوريا التي لديها مواعيد لمقابلة السفارات في لبنان، وبالتالي أن الشروط المطلوبة لا تنطبق إلا على فئة قليلة من اللاجئين.