الخميس 02 / فبراير / 2023

السوبر الأفريقي بوابة الأهلي لاستعادة تاجه القاري من ريال مدريد

السوبر الأفريقي بوابة الأهلي لاستعادة تاجه القاري من ريال مدريد
نادي الأهلي المصري

يطمح نادي الأهلي المصري لمواصلة صحوته القارية التي بدأت العام الماضي، بعد فترة جفاف دامت 7 سنوات، سعياً لاستعادة تاجه من ريال مدريد كأكثر نادٍ في العالم تتويجاً بالألقاب القارية. والتحدي الجديد سيكون في كأس السوبر الأفريقي ضد نادي الرجاء المغربي.

وتأهل الأهلي إلى كأس السوبر الأفريقي 2021 بعد تتويجه بلقب دوري الأبطال للمرة العاشرة معززاً رقمه القياسي كأكثر نادٍ أفريقي تحقيقاً للبطولة الأغلى أفريقياً، وذلك بفوزه في النهائي على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة في يوليو الماضي بالدار البيضاء، المغرب.

من جانبه تأهل الرجاء للسوبر الأفريقي بعد تتويجه بلقب كأس الكونفيدرالية للمرة الثانية في تاريخه في يوليو الماضي، بالفوز على شبيبة القبائل الجزائري بهدفين لواحد في النهائي الذي أقيم في كوتونو، بنين.

وكان لقب دوري أبطال أفريقيا هو العاشر في تاريخ الأهلي، والثاني على التوالي في آخر موسمين. ويهدف المارد الأحمر تحت قيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني إلى رفع اللقب القاري الرابع في قرابة العام، بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا موسمي (2019ـ2020) و(2020ـ2021)، بجانب السوبر الأفريقي (2020ـ2021).

• “أخاف على سمعتي”.. صافيناز تفضح لاعب النادي الأهلي برسائله لها

ويهدف الأهلي إلى تحقيق كأس السوبر الأفريقي لمواصلة تضييف الخناق على نادي ريال مدريد الإسباني، سعياً لاستعادة تاجه كأكثر نادٍ في العالم تحقيقاً للألقاب القارية، والذي كان في حوزته حتى عام 2014 برصيد 19 لقباً، قبل أن يتجاوزه ريال مدريد بألقابه الثلاثة على التوالي في دوري أبطال أوروبا بين عامي 2015، و2018، رافعاً رصيده إلى 13 لقباً كأكثر نادٍ تحقيقاً للقب في التاريخ، مستغلاً فترة جفاف قارية للأهلي دامت 7 سنوات.

ويملك الأهلي حالياً 23 لقباً قارياً، مقابل 26 لقباً قارياً لريال مدريد. وتتوزع ألقاب الأهلي القارية على الشكل التالي: 10 ألقاب لدوري أبطال أفريقيا، إلى جانب لقب للكونفيدرالية الأفريقية، و7 ألقاب للسوبر الأفريقي، و4 ألقاب لبطولة أفريقيا أبطال الكؤوس، ولقب للكأس الأفرو آسيوية.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي لأكبر عدد من ألقاب كأس السوبر الأفريقي، بعد أن حققها 7 مرات من أصل 9 نهائيات خاضها، آخرها في مايو الماضي بالفوز على نهضة بركان المغربي بهدفين نظيفين بالدوحة. من جانبه سبق للرجاء الفوز باللقب مرتين، آخرهما في 2019 بالفوز على الترجي التونسي بهدفين لواحد في الدوحة أيضاً.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن