Monday, September 16, 2019
اخر المستجدات

السيسي / أترشح للرئاسة لو أراد المصريون


| طباعة | خ+ | خ-

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إنه لا يمكن أبدا ألا يتجاوب مع إرادة المصريين، وإنه رهن إرادة الشعب المصري، ولو كانت إرادة المصريين هي أن يخوض انتخابات الرئاسة مرة أخرى، فسيفعل ذلك.

جاء ذلك في تدوينة نشرها السيسي، مساء الثلاثاء، عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، قال فيها: “لا يمكن أبدا ألا أتجاوب مع إرادة المصريين.. أنا رهن إرادة الشعب المصري، ولو كانت إرادة المصريين هي أن أخوض انتخابات الرئاسة مرة أخرى، سأفعل ذلك.

وكان السيسي نشر تدوينة مثيرة للجدل، بموقع “فيسبوك”، أيضا، الأحد، قال فيها: “الشعب هو ظهر المقاتل، وحين يشعر المقاتل أن شعبه قد مل منه فإنه لا يعود بمقدوره أن يقاتل إذ إن ذخيرة القتال هي الكبرياء والشرف والعزة، وبدونها جميعا لا يمكنه أن يكون مقاتلا، ولا أن يستمر في القتال”، بحسب التدوينة.

ورأى مراقبون أن السيسي بتدوينته الجديدة حول ترشحه للرئاسة مرة ثانية، يحاول أن يزيل الآثار السلبية التي تركتها تلك التدوينة، إذ رأى كثيرون فيها أنه ينعى نفسه، ويرى أن أيامه في الحكم باتت معدودة نتيجة تزايد الغضب الشعبي ضد نظام حكمه، إلا أنهم أكدوا أنه بتدوينته الجديدة “يتخبط، ويعالج الخطأ بخطأ”.

نشطاء يسخرون

في المقابل، لقيت التدوينة سخرية واسعة من عشرات النشطاء على صفحة السيسي نفسه.

فقال أبو أسيل: “الشعب طاير من الفرحة، ومبسوط جدا بحكمك.. يا على بركة الله.. كمل إنجازاتك اللي أغنتنا، وبسطتنا…غلي كل حاجة، ولا يهمك خالص”.

وقال سيد مجدي: “حكومة فاشلة وأسعار مولعة والغلابة بتموت.. فكر في دول الأول، وبعد كده نبقى ندور على الفترة التانية”.

وقال أحمد بدر: “أنت غير قادر على وضع إستراتيجية للملفات الرئيسية في البلد، أداؤك عشوائي، معتقدا أنك خارق القدرات، وتستطيع قيادة بلد بقرارات فردية.. فين ملف التعليم من برنامجك اللي ما لوش ملامح.. أنت بتقود الملف الاقتصادي بطريقة مقاول الأنفار.. يا ريت كفاية كده لو لسه فية ذرة ضمير ناحية الشعب اللي خلاص فاض بيه”.

وقال “Koje Espana”: “أبوس إيدك.. كفاية كده.. أنا موظف، ومن شهرين أقسم بالله، ما أخدت مرتبي.. أبوس إيدك.. هاموت من الانبهار.. سيب المركب لغيرك بكل شياكة، وإحنا عارفين أنك لوحدك”.

وقال محمد عبد الله ساخرا: “أكيد لازم تكمل.. أنت قضيت على البطالة، وغلاء الأسعار، وأزمة الدولار، وحافظت على أرض الوطن، ومصر في عهدك بقت ليها كلمتها المسموعة في العالم، وكتير من الإنجازات.. لازم تكمل”.

وقالت شيماء عبد الحميد: “ما تعملش زي فيلم الرئيس في وادي والشعب في وادي”.

وقالت غادة نجيب: “أنت فيه كائنات فضائية عايشة في دماغك تخليني معلقش على هرتلتك.. إنما الناس اللي معلقة ومرحبة.. إنتو حقيقيين، ولا “فوتو شوب” يا جدعان.. الله يخرب بيوتكم”.

وقالت صافي صلاح: “أنت بتموت الشعب بالبطيء.. ارحمنا بقى من غلاء الأسعار وصعوبة الحياة.. حتى ما فيش أي خدمات.. وكمان عامل تخصم من المرتبات وتزود الجيش والشرطة والقضاة.. حس بالناس بقى.. الناس بتموت بعضها”.

وقال أحمد علي: “أنت شايف غلط، ومحتاج نظارة.. ارحم مصر وبلاد المسلمين، وارحل غير مأسوف عليك”.

وقال القبطان البحري: “هو أنت تعرف حاجة عن الشعب أصلا.. الشعب اللي اطحن في خلاط الحياة، ويا ريت نافع.. كل شوية زيادة أسعار وضرائب ده أنت فاضل تاخد ضريبة على النوم في السرير.. ارحم أهلنا، وارحل بكرامة.. أحسن ما تنخلع.. الشعب خلاص فاض بيه الكيل”.
من الجدير بالذكر أن “الوطن اليوم” لا يمكنها التحقق مما يتم نشره بمواقع التواصل الاجتماعي.

رزق: السيسي أخبرنا بترشحه بشروط

وكان رئيس مجلس إدارة “أخبار اليوم”، رئيس تحرير جريدة “الأخبار”، ياسر رزق، قال إنه سأل السيسي، خلال لقائه الأحد، مع رؤساء تحرير الصحف القومية الثلاث (الأهرام والأخبار والجمهورية)، حول ما إذا كان سيترشح لفترة رئاسية ثانية أم لا؟ فأكد أن ترشحه سيكون بشروط، وذلك دون أن يحدد هذه الشروط.