الإثنين 10 / مايو / 2021

السيسي: مصر ملتزمة بموقفها الثابت تجاه أمن الخليج ورفض أي ممارسات لزعزعة استقراره

السيسي: مصر ملتزمة بموقفها الثابت تجاه أمن الخليج ورفض أي ممارسات لزعزعة استقراره
السيسي: مصر ملتزمة بموقفها الثابت تجاه أمن الخليج ورفض أي ممارسات لزعزعة استقراره

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التزام مصر بموقفها الثابت تجاه أمن الخليج ورفضها أي ممارسات تسعى إلى زعزعة استقراره.

وجاء ذلك خلال استقبال السيسي اليوم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات.

واتفق السيسي والشيخ محمد بن على تعظيم التعاون والتنسيق المصري الإماراتي كدعامة أساسية لحماية الأمن القومي العربي، ومواجهة التدخلات الخارجية في الشئون السيادية لدول المنطقة، والتي أفضت إلى تأجيج التوترات والنزاعات والنشاطات الإرهابية والمتطرفة بها.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية بأن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بحث مع الرئيس المصري في القاهرة العلاقات الأخوية المتجذرة وسبل تنمية مختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين بما يحقق مصالحهما المتبادلة إضافة إلى آخر تطورات القضايا والملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

وتطرقا إلى مستجدات جائحة كورونا في البلدين والعالم والجهود المبذولة للحد من تداعياتها على مختلف المستويات.

وأكد الشيخ محمد بن زايد حرص دولة الإمارات الدائم على التنسيق والتشاور مع مصر فيما يتعلق بالملفات والأزمات الإقليمية وسبل التعامل معها.

من جانبه، أشار الرئيس المصري إلى أن زيارات ولي عهد أبو ظبي تقدم دفعا قويا لمسار العلاقات الثنائية الأخوية والاستراتيجية والعمل المشترك لما فيه مصلحة الشعبين وتحقيق تطلعاتهما إلى التقدم والتنمية والازدهار.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن