Monday, June 17, 2019
اخر المستجدات

السيسي يؤكد ضرورة إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / القاهرة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء الأحد، على ضرورة إقامة دولة فلسطنية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال السيسي في مؤتمر صحفي مع الرئيس الفرنسي فرانسو هولاند الذي يزور القاهرة حاليا، إنه “ناقش مع هولاند الجهود المشتركة بين البلدين لتسوية الأزمات فى المنطقة، وتناولت المناقشات فى مقدمتها القضية الفلسطينية والإسرائيلية، والتوصل إلى حل وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية”.

ولفت  إلى أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي، من أجل التوصل إلى وجهة نظر متقاربة لمواجهة الإرهاب، الذي قد يمتد تأثيره لسنوات طويلة، ما لم يتم التحرك الجاد والسريع لتداركها والقضاء على مسبباتها.

وقال إنه “إنه بحث مع هولاند، مواصلة الجهود المبذولة لتحريك عملية السلام، والتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفقا للثوابت العربية”.

من جانبه قال هولاند، إنه لديه مبادرة لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي وناقشها مع الرئيس السيسي، مؤكدا أن الوضع في الشرق الأوسط خطير.

وقال هولاند” هناك اتفاقات بين مصر وفرنسا لأمن المنطقة، وأمن المنطقة من أمن مصر وأوروبا، وتوفير الأمن شرط أساسي في العالم كله.”