Wednesday, November 20, 2019
اخر المستجدات

السيسي يتعهد في خطابه المرتقب بعدم عودة نظامي مبارك ومرسي


| طباعة | خ+ | خ-

القاهرة – نور الوطن

كشفت مصادر وصفت بـ “المطلعة”، أن النائب الأول لرئيس الحكومة المصرية وزير الدفاع المشير عبدالفتاح السيسي يجهز حالياً لخطابه الخاص بإعلان استقالته من القوات المسلحة، وإعلانه خوض الانتخابات الرئاسية، فيما أكدت صحيفة الحياة اللندنية أن موعد الخطاب سيكون منتصف الأسبوع المقبل، ويحمل تعهداً بعدم عودة نظامي حسني مبارك ومحمد مرسي.

ولفتت المصادر إلى أن صياغة الخطاب يشرف عليها السيسي بنفسه، وقام بتعديل صياغته أكثر من مرة.

وأوضحت أن “الخطاب سيخرج به بعد أيام، في لقاء يضم ممثلين عن جميع أطياف الشعب والقوى السياسية والناشطة، وسيتم عقده في إحدى القاعات الخاصة بالقوات المسلحة، وسيتضمن الخطاب شكراً للقوات المسلحة، وجمع فئات المجتمع، كما سيتضمن ملامح لبرنامجه الانتخابي”.

فيما كشفت مصادر عن ترتيبات ترشح السيسي، مبينة أن الكلمة ستتضمن “فحوى البرنامج الرئاسي الذي باتت صياغته في طورها النهائي، وسيدعو المصريين إلى معاونته لخروج البلاد من عثرتها، وسيعد بتنفيذ الشعارات التي رفعها الشعب في ثورتي 25 يناير و30 يونيو، ويشدد على ضرورة أن تُجرى الانتخابات بنزاهة وشفافية في ظل أجواء تنافسية”.

وأوضحت أن المشير أوشك على الانتهاء من صوغ برنامجه للرئاسة بعدما عقد جلسات استماع عدة مع خبراء، مشيرة إلى أن “البرنامج سيعتمد على التوازن بين تحقيق العدالة الاجتماعية وتنشيط حركة الاستثمار، كما سيحظى الملف الأمني بأولوية كبيرة، لا سيما أن استعادة الاستقرار ستتبعها دفع عجلة الاقتصاد”.
(الراي الكويتية)