Monday, December 16, 2019
اخر المستجدات

الشاباك حظر نشر تفاصيل عن عملية نابلس


| طباعة | خ+ | خ-

وكالات – ذكر موقع “يديعوت أحرونوت” العبرية، مساء امس الجمعة، أن التحقيقات الأولية لجهاز الشاباك والأجهزة الأمنية الإسرائيلية تشير إلى أن مجموعة منظمة تقف خلف تنفيذ الهجوم قرب مستوطنة “إيتمار” في نابلس أمس.

وحسب الموقع، فإن الهجوم نفذته بنية تحتية منظمة، وأنه لم ينفذ على يد مسلح أو مسلحين بل إن هناك أشخاصا عاونوا المنفذين الذين لم يعرف عددهم تماما.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي ينفذ عملية واسعة لتحديد هوية المنفذين، وأن ضباطا كبار من الشاباك والأجهزة الأمنية يقودون العملية المستمرة منذ أمس في نابلس، مبينا، أنه يتم استثمار كل جهد استخباري من كافة الأجهزة لذلك.

وأضاف الموقع، فإنه تم جمع أدلة وقرائن ومعلومات من القرى الفلسطينية المجاورة لمكان تنفيذ الهجوم.

ولفت إلى أن وزير الجيش موشيه يعلون ورئيس الأركان غادي ايزنكوت ورئيس الشاباك يورام كوهين، يتابعون التحقيقات مباشرة وأهم ما تتوصل إليه العملية العسكرية المتواصلة.

ومن جانبه قرر جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، اليوم الجمعة، حظر نشر أي تفاصيل تتعلق بعملية نابلس والتي أدت لمقتل مستوطنين أمس.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن وزير الجيش موشيه يعلون أقر القرار وشدد على الالتزام به، مشيرة إلى أن العملية العسكرية للبحث عن المنفذين لازالت مستمرة.