الأحد 02 / أكتوبر / 2022

الشاي بالحليب لتخسيس محيط الخصر

الشاي بالحليب لتخسيس محيط الخصر
الشاي بالحليب لتخسيس محيط الخصر

توفر طرق عدة تساعد على تخسيس محيط الخصر. ومن ابرزها وأكثرها اتباعا لمعايير الصحة تناول الطعام الذي يخلو من الدهون الضارة والسكريات وممارسة التمارين الرياضية الخاصة بهذه المنطقة.

كذلك من الممكن الاعتماد على بعض الوصفات السريعة وسهلة التحضير والتي يساهم تناولها في حرق الدهون التي تتجمع في مناطق الجسم المختلفة. ولهذا ننصح باتباع وصفة الشاي بالحليب البسيطة التي يمكن اللجوء اليها من اجل تخسيس منطقة الخصر.

وصفة الشاي بالحليب

من اجل تخسيس محيط الخصر من الضروري اذا التوقف عن تناول الأطعمة التي تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية. ومن المهم تسريع عمليتي الهضم والايض بالطرق المناسبة ونحت الجسم عن طريق ممارسة التمارين الرياضية مثل المشي لمدة 30 دقيقة يومياً. كما من المفيد جداً اتباع وصفة سهلة منزلية سهلة جداً تحتوي على الشاي والحليب والماء. وهذه طريقة تحضيرها.

المقادير

كيس من الشاي الأسود
ربع كوب من الحليب والأفضل ان يكون حليب ماعز لأنه اكثر سهولة على مستوى الهضم من حليب البقر
نصف كوب من ماء الشرب

الطريقة

1 يوضع الماء على النار حتى يصبح ساخناً.
2 يسكب الماء في كوب ويوضع فيه كيس الشاي الأسود.
3 يضاف الحليب ويترك المزيج لبعض الوقت.
ومن اجل الاستفادة من هذا المشروب في خسارة الوزن من المهم تناوله قبل 20 دقيقة من مواعيد الوجبات الأساسية. والأفضل في هذه الحالة ان تحتوي كل وجبة على الخضار والفواكه. ويمكن اتباع هذا الرجيم لمدة 4 الى 5 أيام لا اكثر.

فوائد وصفة الشاي بالحليب للتخسيس

لا يساعد هذا المزيج على تخسيس محيط الخصر فقط، بل انه يحتوي على عدد كبير من الفوائد الصحية ايضاً.

الشاي الاسود

– يساعد هذا النوع من الشاي على خسارة الوزن وخصوصاً في اطار رجيم خاص.
– يحتوي على الكافيين الذي يساهم في ضبط الشهية وفي حرق الدهون.
– يعتبر من المشروبات الغنية بمضادات الاكسدة التي تساعد على تخليص الجسم من السموم والبقايا الضارة وفي خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

حليب الماعز

– يحتوي هذا النوع من الحليب على نسبة مهمة من الاحماض الامينية والبروتينات سهلة الهضم. ويرى الخبراء انه الأكثر قرباً بتركيبته من حليب الام.
– يحتوي هذا الحليب على الكالسيوم ويساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية.
– يمكن تناوله ان يعزز الشعور بالشبع ويكبح الرغبة في الاكل وخصوصاً في الفترات الفاصلة بين الوجبات الأساسية. وهذا ما يساعد على انقاص الوزن.

لكن استهلاك هذا المزيج لا يكفي من اجل تخسيس محيط الخصر. فمن الضروري في موازاة ذلك اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وشرب كمية كافية من الماء اي من ليتر ونصف الى ليترين يومياً وممارسة التمارين الرياضية والنشاطات البدنية بشكل منتظم. وهكذا يمكن الحصول على افضل نتيجة.

 

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن