Monday, August 19, 2019
اخر المستجدات

الشخصيات المستقلة تحذر حماس من التدخل بشؤون التجمع بغزة


الشخصيات المستقلة تحذر حماس من التدخل بشؤون التجمع بغزة

| طباعة | خ+ | خ-

طالب تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة د. ياسر الوادية عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية وأعضاء القيادة والسكرتاريا وأعضاء التجمع في قطاع غزة والضفة الغربية ودول الشتات ، حركة حماس بعدم التدخل مطلقاً بشؤون التجمع في قطاع غزة.

ويؤكدون بأن ما يسمى المؤتمر العام لتجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في مدينة غزة و المزمع عقده بتاريخ 2017/1/23 لا يمثل التجمع أو قيادته أو أعضائه في شيء وكل ما ينتج عنه من قرارات هي باطلة ولاغية، وأن هذه المؤامرات مكشوفة لشعبنا العظيم برجالاته وقياداته وعشائره و عائلاته، ولا يمكن لأحد القفز على إنجازات التجمع التي سجلها التاريخ من خلال مسيرة 11 عاماً من النضال السياسي والعمل الاجتماعي والدبلوماسي محلياً وعربياً ودولياً، بشهادة القاصي والداني، وقد حفرنا تاريخنا بالجهود المخلصة والوطنية الصادقة، وقد أعدنا إحياء تمثيل المستقلين والنهوض بحركتهم منذ القائد المرحوم احمد الشقيري مؤسس منظمة التحرير الفلسطينية، ولا ينكر هذا إلا من لا يعترف بالحق أو لا يعرفه.

حيث تم في وقت سابق اتخاذ الاجراء القانوني الداخلي بحق بعض الأشخاص المفصولين، حسب النظام الداخلي للتجمع والذي ينص في البند السادس من المادة الخامسة عشر على الفصل الفوري والمباشر لأي عضو يثبت بحقه ارتكاب جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة أو العمل ضد مباديء التجمع كالخروج عن الإجماع أو الإساءة للتجمع وممثليه عن سبق إصرار بهدف الإضرار بالتجمع وأعضائه. وذلك للأضرار الجسيمة التي تسببوا بها بمحاولتهم زرع الفتنة بين بعض الفصائل بهدف تحويل وجهة التجمع لمصالح شخصية ومالية بغيضة.

كما ويعلن التجمع في فلسطين والشتات ما يلي:

1- إن قيادة التجمع تؤكد على العمل بشكل مستقل لصالح الدين والقضية دون تبعية، وتطلب من الزملاء أعضاء التجمع الالتزام بالنظام الداخلي و متابعة ما يصدر عن  قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في فلسطين والشتات من قرارات، دون غيرها من المسميات والتشكيلات  المشبوهة والهلامية للأعضاء المفصولين و المطرودين.

2- إننا نطالب عموم أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده وخصوصاً في قطاع غزة من الوقوع ضحية للتضليل أو الابتزاز أو الاحتيال، ولا نتحمل أية مسئولية عن الوقوع ضحية لهؤلاء المدعين من الذين ينتحلون اسم تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة ويتقاضون أموالاً بشكل غير مشروع وغير قانوني لمصالحهم الخاصة.

3-إننا نحذر هؤلاء المنتحلين لصفة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة ومن يقف ورائهم من العبث، ونقول لهم إن التجمع عصي على الانكسار، وبأن ادعاءكم بعمل مؤتمر عام لمحاولة سرقة جهود التجمع واسمه وتاريخه، ونضالاته السياسية والدبلوماسية. لن تحقق لكم مجداً ومكاسباً سريعة كما تتوقعون وتحلمون، ولن يضيف إلى سيركم الذاتية سوى التزوير كما أنه من غير الحكمة أن يتم تزييف الحقائق الساطعة بالادعاء كذباً أن هذا هو المؤتمر الأول للمستقلين بعد 11 عاماً من التأسيس والانطلاقة. إن جهلكم العميق بالتجمع وشخصياته وتاريخه لا يعني تغيير الحقيقة. إذا كان نهج التجمع يغريكم فحاولوا ان تسيروا على خطانا ولكن لا تحاولوا سرقة إنجازات غيركم.

4- نؤكد لشعبنا أن التجمع يمثل كل الشرفاء الغيورين على مصلحة الوطن، ونتشرف باستلام طلبات الانتساب الكترونياً على الصفحة الرسمية على  فيس بوك.

5- إن قيادة التجمع في فلسطين والشتات تطالب الأخوة المتابعين لنشاطات التجمع من هيئات رئاسية وتشريعية وقضائية واجتماعية وسياسية وإعلامية الأخذ بمواقف التجمع التي تنشر من خلال الموقع الالكتروني الرسمي فقط.

6- إننا نتساءل عن سبب تدخل ودعم الجهات المختصة والأجهزة المعنية في قطاع غزة فيما يحدث، ونتساءل إذا ما كان هناك غطاء سياسي؟

7- نؤكد لجماهير شعبنا العظيم أن تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في فلسطين والشتات سيبقى على العهد والوفاء، ولن نتخاذل، ولن نتبع لأجندات حزبية أو فئوية ضيقة، ولن يشترينا المال السياسي، ولن نحيد قيد أنملة عن دربنا ومبادئنا القائمة على الاستقلالية منذ تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية، وليس التبعية وتحقيق المصالح الضيقة لحزب أو لأشخاص.

8- ونطالب الجهات المعنية والجهات الرقابية في قطاع غزة باتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية أبناء شعبنا ومؤسساته من الوقوع فريسة لمن يضربون بعرض الحائط كل القيم والقوانين والأعراف.

9- إننا نؤكد لإخواننا في القوى والفصائل بأن ما يحدث هو انتهاك للحريات ومقوض للجهود الوطنية، وأن هذا الأسلوب مرفوض ولا يدعم أسس الشراكة الوطنية والسياسية، وإنما يدعم الاستقواء والاستحواذ والاحتواء. ونؤكد بأننا نقف على مسافة واحدة من جميع الفصائل على الساحة الفلسطينية وتدعم الحق حيثما وجد، ولن نكون صليباً أحمراً وسنبقى دعاة وحدة وطنية لمحاربة الإنقسام والفساد.

10- مرفق جميع وسائل التواصل الرسمية للتجمع أدناه.