Tuesday, June 18, 2019
اخر المستجدات

الشخصيات المستقلة تختتم دورة التحرير والنشر الصحفي


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

اختتم تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة الدكتور ياسر الوادية عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير ورئيس تجمع الشخصيات المستقلة دورة تدريبية بعنوان “فن التحرير والنشر الصحفي علي المواقع الالكترونية وبالتعاون مع الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية في القاهرة.

وأشاد المهندس إعليان البطش عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة بجهود تجمع الشخصيات المستقلة التدريبية لخدمة الإعلاميين وطلبة كليات الإعلام المختلفة.

وأكد البطش على أهمية التدريب في كافة مجالات الحياة حيث تشهد كافة الميادين تطورات متلاحقة ومتسارعة تُحتّم على الجميع مواكبتها.

ولفت البطش إلى أن تدريب وتطوير الإعلاميين الفلسطينيين يؤدي إلى توفير كادر إعلامي قادر على نقل الرسالة الإعلامية الفلسطينية الصادقة والمعبّرة.

ومن جهته صرح الاستاذ جهاد شلط منسق لجنة التدريب ان هذه الدورة تقام للمرة الاولي ،وهناك جاهزية لإقامتها مرات قادمة في حال توفر العدد الكافي من المتدريبن.

واستهدفت الدورة التي استمرت لمدة خمسة أيام بواقع 15 ساعة تدريبية، 40 متدرب ومتدربة من مختلف كليات الاعلام في جامعات غزة.

وحاضر في الدورة التدريبية الصحفي عبدالله مقداد مراسل قناة معا الفضائية والصحفي هاني الشاعر مراسل وكالة صفا.

واشتملت الدورة على التعريف بأساسيات التحرير الصحفي، والتدريبات العملية والميدانية على كتابة التقارير والمواد الصحفية المختلفة.