Sunday, December 15, 2019
اخر المستجدات

الشخصيات المستقلة تعقد دورة الادلة الفنية والجنائية للجرائم والتزوير


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

عقدت قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة الدكتور ياسر الوادية عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير ورئيس تجمع الشخصيات المستقلة دورة تدريبة بعنوان الادلة الفنية والجنائية في الكشف عن جرائم التزوير وبالتعاون مع جامعة الشعوب العربية بالقاهرة وبحضور عدد كبير من المحاميين الفلسطينيين.

وأضاف الأستاذ جميل بركات عضو لجنه القضاء في تجمع الشخصيات المستقلة ان الأدلة الجنائية تعمل على كشف الجرائم ذات الطابع المجهول ،و الأدلة الجنائية عبارة عن مجموعة من الآثار المادية يتم جمعها من مسرح الجريمة بهدف الوصول للجاني.

وأشار بركات أن علم الأدلة الجنائية علم واسع وكل يوم يشهد تجديد يواكب حجم الأحداث التي تحدث عالمياً فبعد أن كانت بصمة الأصابع هي بمثابة دليل جنائي توصل العلماء إلى بصمة الـ DNA كأحدث الوسائل العملية في الكشف عن الجرائم في العالم.

من جهته  رحب الأستاذ  جهاد شلط منسق لجنة التدريب في تجمع الشخصيات المستقلة بالمشاركين في الدورة  متمنياً لهم التوفيق في الدورة التدريبية.

وأضاف شلط أن هذه الدورة من الدورات المهمة فى مجال القانون لأنه يترتب على عمل فريق الأدلة الجنائية استيضاح الحقيقة بشكل حقيقى .

وأكد شلط أن تجمع الشخصيات المستقلة مهتم باثراء القانونين المعرفة الكاملة و الشاملة لطبيعة عمل فريق الأدلة الجنائية.

تجمع الشخصيات المستقلة