Monday, September 28, 2020
اخر المستجدات

الشرطة: ندعو إلى التروي وعدم تناقل الشائعات بخصوص مقتل “الشيخ”


الشرطة: ندعو إلى التروي وعدم تناقل الشائعات بخصوص مقتل “الشيخ”

| طباعة | خ+ | خ-

رام الله – الوطن اليوم

كشف الناطق باسم الشرطة الفلسطينية، العقيد لؤي ارزيقات، أن التحقيقات في قضية مقتل المواطن خليل الشيخ في مدينة البيرة ليلة أمس مستمرة، ولا تزال في بدايتها، داعيا الجميع الى عدم الاستعجال في تناقل الروايات والشائعات، خاصة أن هناك لجنة تحقيق تم تشكيلها بتعليمات من رئيس الوزراء، وقد بدأت للتو بالبحث في كل الاتجاهات عن الأسباب والمسببات وكيفية الوفاة واتخاذ المزيد من الإجراءات للوصول الى الحقيقة.

وبين ارزيقات في تصريح إذاعي لبرنامج “شد حيلك يا وطن” الذي تقدمه ريم العمري أنه بالأمس أيضا تم إطلاق النار تجاه عناصر من الأجهزة الأمنية، عقب وفاة المواطن، وقد تعاملت الأجهزة مع هذا الأمر بحذر، وبطريقة لا تؤدي إلى إراقة المزيد من الدماء.

وأشار إلى أنه كان هناك بعض الفوضى وإطلاق الرصاص عقب وفاة المواطن، وعليه تم نشر عناصر الأجهزة الأمنية في كافة شوارع رام الله والبيرة أمس، لضبط الحالة.

وطالب ارزيقات كل من يتداول شائعات ومعلومات غير دقيقة حول هذه القضية أن يتوقف عن ذلك وأن يتروّى، لأنه حتى اللحظة التحقيقات لا تزال في بدايتها ويجب ان يتم الوقوف على كافة تفاصيل ما حدث، مشيرًا إلى أن الشرطة والنيابة العامة تقوم الآن بعمليات تحقيق موسعة. داعيا الجميع مرة أخرى الى التروي وعدم الاستعجال وانتظار نتائج التحقيق الرسمية، التي ستخرج في أعقاب انتهاء التحقيق الذي تقوم به الشرطة والنيابة العامة.

وأفاد بأن كل ما يطرح بدون الاعتماد على رواية رسمية هو إشاعة ومحاولة لإثارة الفتنة بين المواطنين، مبينا أن التحقيقات بحاجة الى مزيد من الوقت حتى يكون هناك بيانا رسميا.