Tuesday, November 12, 2019
اخر المستجدات

الشكعة: اجتماع للجنة التحضرية لانعقاد المجلس الوطني غدا


| طباعة | خ+ | خ-

كيري سيحاول الضغط علينا للعودة للمفاوض
وكالات -الوطن اليوم-
قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير غسان الشكعة، ان اجتماعا سيعقد غدا ظهرا للجنة التحضيرية لانعقاد المجلس الوطني.

وكان رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون اعلن في شهر ايلول الماضي عن تأجيل انعقاد المجلس، بعد رفض معظم الفصائل عقدها.

وقال الزعنون في مؤتمر صحفي انذاك: “نعلن رسميا بعد مشاورات معمقة تأجيل عقد المجلس الوطني، ومنح الوقت الكافي للجنة التحضيرية للتحضير لعقد جلسة عادية للمجلس الوطني في وقت مناسب، والتي نعتقد أنها لا تزيد عن ثلاثة أشهر، حفاظا على منظمة التحرير ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب الفلسطيني”.

ورجح الشكعة الاطلاع على اجتماع الرئيس محمود عباس مع وزير الخارجية الاميريكة جون كيري، الذي يزور الاراضي الفلسطينية واسرائيل، واضاف ربما يحاول كيري بحث قضية الحد من التصعيد الميداني ، واستغلال الفرصة بالضغط على الجانب الفلسطيني بالعودة الى المفاوضات دون شروط مسبقة .

واكد ان القيادة الفلسطينية ليس لديها شروط مسبقة بل هي طلبات تتمثل في: وقف الاستيطان، واطلاق سراح الدفعة الرابعة من الاسرى، مشيرا الى اهمية وجود مستلزمات لانجاح هذه المفاوضات بحيث تكون الشرعية الدولية هي الاساس، وان تكون فترة زمنية محددة لانجاز المفاوضات، التي تعتبر الغاية منها حل الدولتين والسلام الدائم العادل.

وقال “لا يوجد لدينا موقف اخر نحن لن نعود الى المفاوضات دون توفر هذه الطلبات والمستلزمات” .

وبخصوص قضية وقف التنسيق الامني ، اشار الشكعة الى ان هذا قرار مجلس مركزي ونحن ملتزمون به والجانب الاميركي يعلم بذلك، وهناك قرار بعدم الالتزام في الاتفاقيات التي لا تلتزم بها اسرائيل.