Monday, October 21, 2019
اخر المستجدات

الشيخ: يجب إعطاء الصلاحيات للحكومة بغزة بدءًا من المعابر وحتى الجباية والأمن


الشيخ: نريد حكومة فصائلية من منظمة التحرير لعبور المرحلة

حسين الشيخ

| طباعة | خ+ | خ-

أكد حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، أن الاختبار الحقيقي أمام إنجاز اتفاق المصالحة الوطنية، يتمثل بالتمكين الحقيقي لحكومة الوفاق الوطني.

وقال الشيخ: “جميعنا أمام الاختبار الجدي في نجاح إنهاء الانقسام، المتمثل بالتمكين الجدي والشامل والكامل لحكومة الوفاق الوطني، وبسط سلطة الحكومة في قطاع غزة كما هو في الضفة الغربية، عبر سلطة واحدة ونظام واحد وقانون واحد، وإعطاء كافة السلطة لحكومة الوفاق في قطاع غزة بدءًا من المعابر مروراً بالجباية والأمن”.

واعتبر الشيخ الاتفاق الذي تم التوقيع عليه في القاهرة بين حركتي فتح وحماس بالرعاية المصرية، يشكل جسر العبور باتجاه إنهاء الانقسام، وصولاً إلى تحقيق المصالحة.

وبيّن أن بعض الدول الإقليمية لم تضع جهدها في سلة العمل المخلص والوفي للفلسطينيين وللقضية الفلسطينية، وفي سبيل إنجاز المصالحة الفلسطينية، مؤكداً أن كافة محاولات التدخل بالشأن الفلسطيني لم تنجح بسلب القرار الفلسطيني.

ولفت إلى التشديد عبر مقدمة الاتفاق على حماية القرار الوطني الفلسطيني المستقل واحترام سيادة الدول، والتمسك بالثوابت الوطنية، وقبول المساعدات المقدمة عبر الشرعية الفلسطينية فقط، وقال: “لا يوجد أحد وصي علينا ولا نقبل بشروط أحد”.

وأكد الشيخ، أن الخاسرين من إتمام المصالحة هم أعداء الشعب الفلسطيني، والذين لا يرغبون بإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكداً أن أي حل ينتقص من ذلك غير مقبول، وسنقاومه بكل ما أوتينا من قوة ولن نقبل إطلاقاً بأي حل مجزوء.