Saturday, October 24, 2020
اخر المستجدات

الصحة: ارتفاع منحنى التعافي في غزة سيدفعنا لتخفيف الإجراءات


الصحة: ارتفاع منحنى التعافي في غزة سيدفعنا لتخفيف الإجراءات

الصحة: ارتفاع منحنى التعافي في غزة سيدفعنا لتخفيف الإجراءات

| طباعة | خ+ | خ-

أكد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة الدكتور أشرف القدرة، مساء اليوم الثلاثاء، أن الخارطة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة وأيضاً خارطة المخالطين أصبحت معلومة لدى الطواقم الصحية، مضيفاً بأن هناك ارتفاع في منحنى التعافي في القطاع وهذا سيدفعنا لتخفيف الإجراءات، حيث نسير بشكل إيجابي نحو محاصرة الوباء.

وأوضح القدرة في حديث مع قناة (الأقصى) المحلية، أنه كلما كان هناك بؤر جديدة في قطاع غزة تقوم فرق التقصي باحتواء هذه البؤرة والتعرف عليها بشكل كامل، لافتاً إلى أن ارتفاع منحنى التعافي مؤشر إيجابي يدعونا للتخفيف في الإجراءات من منطقة لأخرى داخل المحافظات.

وأشار إلى أنه كلما انخفضت نسبة المحافظات سيكون هناك تخفيف واضح في الإجراءات المختلفة.

وقال القدرة “حتى هذه اللحظة نسير بشكل إيجابي نحو محاصرة الوباء، وكلما زاد وعي المواطن وإدراكه والتزامه بجملة إجراءات الوقاية يكون هناك تسجيل منخفض للإصابات وربما ينعدم كما انعدم اليوم في مختلف مناطق قطاع غزة لا سيما في خان يونس ورفح”.

وأشار إلى أن هناك تسجيل إصابات في منطقة التركمان والزيتون وجباليا هذه المناطق حيث زادت فيها اعداد الإصابات اليوم، مؤكداً بأن تخفيف الإجراءات المُتخذة يتم من خلال تتبع الحالة الوبائية وسيتم التعامل زيادة الإصابات وقلتها.

ونوه القدرة إلى أنه لا زال هناك تسجيل للإصابات في قطاع غزة والمعول الرئيسي لوقف حالة التفشي هو المواطن لأنه الركيزة الأساسية، والتزامه سبب في كسر حلقات تفشي الفيروس في قطاع غزة.